اجتماع عاجل بين قيادات الجيش المصري والسعودي بالرياض

سلمى حسن –  القاهرة

كشف المفكر الاستراتيجي المصري مدير إدارة الشؤون المعنوية الأسبق، اللواء سمير فرج، أهمية زيارة رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية الفريق أسامة عسكر إلى السعودية .

وأوضح اللواء فرج، أن الزيارة هي زيارة تنسيقية بين البلدين للفترة المقبلة، من أجل تنظيم التنسيق الأمني، وتنسيق أعمال التدريب المشترك خلال العام المقبل.

وشدد على أن التنسيق الأمني بين مصر والسعودية مستمر من أجل تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، خاصة منطقة باب المندب بالبحر الأحمر، مشيرا إلى التنسيق الدائم والمستمر بين البلدين .

وتابع اللواء نصر سالم، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، أن الزيارات المتبادلة والتنسيق الأمني بين مصر والسعودية مستمر، مشيرا إلى أن زيارة رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية إلى السعودية تؤكد على توطيد أواصر التعاون بين البلدين والتنسيق للمرحلة المقبلة، مثل التدريبات المشتركة، وترسيخ الأمن القومي العربي، من خلال أعمال التأمين والتدريبات المشتركة .

وأشار إلى أن مصر تولت خلال الفترة الماضية قيادة المجموعة المشتركة “153”، المسؤولة عن تأمين البحر الأحمر وخليج عدن وباب المندب ، مشيرا إلى أن الزيارة قد تكون شهدت تنسيق في هذا المجال، ولكن زيارة رئيس أركان القوات المسلحة المصرية إلى السعودية تكون أكبر وأشمل من كل هذا، موضحا أن الزيارة تشمل التنسيق على المستوى الاستراتيجي لكلا البلدين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى