رائج

(فيديو) العالم يأتي إلى مصر لحضور قمة المناخ

 

 

الآن

تتأهب مصر لاستضافة قمة المناخ كوب 27، في شرم الشيخ، وسط توافد دولي كبير، حيث يعمل مؤتمر الأمم المتحدة السنوي المعني بتغير المناخ على تقدم المحادثات العالمية بشأن المناخ، وتعبئة العمل، وإتاحة فرصة هامة للنظر في آثار تغير المناخ وكذلك الابتكار والحلول في أفريقيا.

 

YouTube player

 

شارفت كافة تجهيزات استقبال ضيوف قمة المناخ  (Cop 27)، على الانتهاء وأصبحت مدينة شرم الشيخ التى ستعقد فيها فعاليات مؤتمر المناخ جاهزة، وقال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، إن من بين هذه التجهيزات الانتهاء من مبنى مجلس المدينة الجديد صديق للبيئة ومن المبانى الذكية فى نموذج التصميم والإمكانات المتقدمة على المستوى التقنى والتكنولوجى والرقمنة.

وأضاف أنه من المنشآت الجاهزة الحديقة المركزية، وتشمل معرض شنايدر إليكتريك للاستدامة، والمول التجارى ومجمع البنوك، والنافورات وأعمال اللاند سكيب، والمشايات بالحديقة المركزية.

إضافة للمركز التكنولوجى لخدمة المواطنين، ومركز خدمات مصر، ومركز الشبكة الموحدة للطوارئ، وبعض الإدارات، وأعمال اللاند سكيب بمحيط المجلس، ورفع كفاءة المسرح الرومانى وأعمال الرصف والتجميل بمحيطه حيث من المتوقع إقامة عدة فعاليات على هامش مؤتمر تغير المناخ بالتعاون مع وزارة الثقافة، وتطوير ساحة مسجد الصحابة بالسوق القديم وتوحيد لافتات المحال التجارية وتعميم الهوية البصرية، وأعمال الإضاءة والتجميل ضمن استعدادات استضافة مؤتمر تغير المناخ.

وقال محافظ جنوب سيناء، أن المنطقة الخضراء المقامة بحديقة السلام، وكذا المنطقة الزرقاء التى تتولى إدارتها سكرتارية الأمم المتحدة، مجهرة لاستضافة العديد من الفعاليات خلال قمة المناخ، (Cop 27)، مشيرا على أنه تم الانتهاء من معظم الأعمال الخاصة بإقامة المعارض ومكاتب التسجيل والخدمات بالدول المشاركة فى المؤتمر، وكذا البنية الأساسية لتلك المنطقة، وتركيب الخيام.

وأشار المحافظ إلى أن المنطقة الخضراء تُعد منصة تمكن مجتمع الأعمال والشباب والمرأة والمجتمع المدنى والسكان المحليين والأوساط الأكاديمية والفنانين ومجتمعات الموضة من جميع أنحاء العالم من التعبير عن أنفسهم وإيصال أصواتهم، وذلك من خلال المعارض والأحداث الجانبية التى سيتم إقامتها بها، كما ستسمح بتوفير حلقة وصل بين هذه الفئات والوفود الرسمية المشاركة فى المؤتمر والمفاوضين للاستماع والاطلاع على مختلف الرؤى والأفكار والحلول المقترحة والنماذج الناجحة.

وأضاف أنه سيتم مناقشة بعض الموضوعات ذات الأهمية المرتبطة بتغير المناخ، كما ستقام مجموعة من الأحداث الجانبية المتعلقة بموضوعات هامة مثل التمويل ومشاركة الشباب والمجتمع المدنى والمرأة والتنوع البيولوجى والحلول القائمة على الطبيعة والحياد الكربوني.

وتتضمن المنشآت الطرق المؤدية إلى المنطقة الخضراء، والمسرح والزراعات الموجودة بحديقة السلام، والقرية البدوية، مشيداً بما ستقدمه من خدمات لمختلف المشاركين والحاضرين لمؤتمر المناخ، وتعكس طابع الحياة البدوية، بما يسهم فى الترويج السياحى لمدينة شرم الشيخ، وأشار إلى أنه تم اقامة المستشفى الميدانى داخل حديقة السلام ضمن مكونات المنطقة الخضراء.

كما تم تجهيز المنطقة الزرقاء وامتداداتها، وساحات انتظار السيارات والحافلات الملحقة بها، موضحا أنه تتولى إدارتها بالكامل سكرتارية الأمم المتحدة، مضيفا أنه من المقرر أن تشهد عقد عدد من الجلسات العامة، والخاصة، والأحداث الجانبية، إلى جانب اقامة مجموعة من المعارض والأجنحة، يشارك فيها رؤساء الدول، والوفود الرسمية والمفاوضون، ووسائل الإعلام التى يتم اعتمادها، بجانب منظمات وهيئات معتمدة من قبل سكرتارية الاتفاقية.

وتضمنت التجهيزات الجارية لاستقبال ضيوف مصر المشاركين فى مؤتمر المناخ نوفمبر القادم بشرم الشيخ، تجهيز ركن خاص بجوار قاعة المؤتمرات، أطلق عليه “القرية البدوية”، فيها تقدم كافة الوجبات والمشروبات من تراث وطبيعة أهل سيناء فى مظاهر عودة للطبيعة البكر احتفاء بضيوف مصر بشكل مختلف.

 

جو بايدن

من جانبه أعلن البيت الأبيض، أمس الجمعة، أن الرئيس الأميركي جو بايدن سيتوجه إلى مصر للمشاركة في قمة المناخ “كوب 27” في الحادي عشر من نوفمبر المقبل حيث سيدعو العالم للتحرك “في هذا العقد الحاسم”.

جولة بايدن

11 نوفمبر: التوجه إلى مصر للمشاركة في قمة المناخ “كوب 27”.

12 نوفمبر: التوجه إلى كمبوديا للمشاركة في قمة آسيان.

13 نوفمبر: التوجه إلى إندونيسيا للمشاركة في قمة مجموعة العشرين.

 

 

YouTube player

 

كوب 27

قال البيت الأبيض إن الرئيس الأميركي جو بايدن سيشارك في قمة المناخ “كوب 27” في 11 نوفمبر، التي ستنتظم في مصر.

قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيير، في بيان، إن بايدن سيستغل كوب 27 “للبناء على العمل المهم الذي قامت به الولايات المتحدة لتعزيز مكافحة المناخ العالمي ومساعدة الدول الأكثر عرضة للخطر على التحلي بالمرونة في مواجهة تأثيرات المناخ”، بحسب رويترز.

بايدن سيؤكد أيضا “أن العالم يتوجب عليه أن يتحرك في خلال هذا العقد الحاسم”، وفقا لفرانس برس.

قمة آسيان

في اليوم التالي، سيتوجه الرئيس الأميركي إلى كمبوديا لحضور قمة آسيان من 12 إلى 13 نوفمبر.

وسيشارك بايدن في القمة السنوية بين الولايات المتحدة ودول الآسيان وقمة شرق آسيا، بحسب ما ذكر البيت الأبيض.

قالت جان بيير إن بايدن سيؤكد في كمبوديا التزام الولايات المتحدة الدائم بجنوب شرق آسيا في الوقت الذي يؤكد فيه أهمية التعاون بين الولايات المتحدة ودول آسيان في ضمان الأمن والازدهار في المنطقة.

 

 

YouTube player

 

 

قالت صحيفة “إيفينينج ستاندرد” البريطانية إن الملك تشارلز الثالث لا يزال يأمل فى إلقاء خطاب رئيسى حول إنقاذ الكوكب فى قمة المناخ COP27 التى تعقد فى مصر فى شهر نوفمبر المقبل بشرم الشيخ، وذلك بعد عام واحد من استضافة بلاده لقمة المناخ COP26 وإلقائه خطابا بصفته ولى العهد وأمير ويلز.

وكشفت الصحيفة أن هناك تقارير تفيد بأن الملك تشارلز سيناقش مع رئيسة الوزراء البريطانية ليز تراس ما إذا كان سيحضر قمة مصر في نوفمبر – بمجرد انتهاء الفترة الرسمية للحداد على والدته.

ووفقا لموقع الحكومة البريطانية تستمر فترة الحداد الوطنى بداية من إعلان قصر باكنجهام وفاة جلالة الملكة إليزابيث الثانية وحتى يوم الجنازة الرسمية والذى كان يوم الاثنين الماضى الموافق 19 سبتمبر.

ومع ذلك، فإن فترة الحداد للعائلة المالكة ستستمر لفترة أطول. حيث كانت أمنية الملك تشارلز أن تستمر بفترة الحداد الملكي حتى سبعة أيام بعد جنازة الملكة.

وجاء في البيان: “الحداد الملكي يلتزم به أفراد العائلة المالكة وموظفو العائلة المالكة وممثلو الأسرة المالكة جنباً إلى جنب مع القوات الملتزمة بواجبات المراسم”.

رحب رئيس مؤتمر المناخ الدولي ألوك شارما أثناء زيارته لمصر بإطلاق برنامج تسريع تمويل المناخ (CFA) في مصر كجزء من دعم المملكة المتحدة المستمر للعمل المناخي التحويلي العالمي.

وبعد نجاح مؤتمر المناخ COP26 في جلاسكو تعمل المملكة المتحدة مع مصر ودول أخرى من خلال برامج مثل برنامج تسريع تمويل المناخ للمساعدة في تعزيز فرص الاستتثمار الأخضر والحفاظ على 1.5 درجة مئوية في متناول اليد، وفقا لبيان من السفارة البريطانية اليوم.

وبرنامج تسريع تمويل المناخ CFA هو برنامج مساعدة فنية بقيمة 10 ملايين جنيه إسترليني مصمم لتمكين الاستثمار في الحلول المناخية الطموحة، ويتم تمويله من قبل التمويل الدولي للمناخ التابع لحكومة المملكة المتحدة. يُظهِر توسيع البرنامج ليشمل مصر التزام المملكة المتحدة المستمر بالتعاون في مجال المناخ، والذي من المنتظر أن ينتقل من نجاح إلى نجاح في الفترة التي تسبق رئاسة مصر لمؤتمر المناخ COP27.

ويستجيب برنامج تسريع تمويل المناخ CFA مباشرة للحاجة الملحة ولحجم الاحتياجات المناخية على أرض الواقع. وسيكون ذلك من خلال دعم المشاريع المناخية الواعدة في القطاعات منخفضة الكربون ذات الأولوية، مثل مشاريع الطاقة النظيفة، لتصبح أكثر قابلية للتمويل وأكثر جاذبية للمستثمرين، حتى يتمكنوا من تحقيق إمكاناتهم وتأمين التمويل بطواعية أكبر. ويمكن لذلك أن يساعد في خلق وظائف خضراء في المستقبل في مصر.

ولضمان أن تكون مشاريع برنامج تسريع تمويل المناخ CFA في أفضل وضع لجذب استثمارات الممولين المصريين والدوليين، سيدعم البرنامج بناء القدرات للشركاء المحليين في مجالات مثل التكنولوجيا النظيفة، ومزج التمويل الأخضر من مصادر التمويل العامة والخاصة، وكذلك تقديم المشورة بشأن تعزيز المساواة بين الجنسين والدمج المجتمعي في العمل المناخي.

قال جريج هاندز وزير الدولة للأعمال والطاقة والنمو النظيف في وزارة الأعمال والطاقة والاستراتيجية الصناعية بحكومة المملكة المتحدة:”سوف يساعد برنامج تسريع تمويل المناخ على بناء سلسلة عالية المستوى من المشاريع الواعدة منخفضة الكربون في جميع أنحاء مصر. سيساعد ذلك على تعزيز الاستثمار الأخضر ودعم جهود القطاعين العام والخاص في معالجة أزمة المناخ قبل مؤتمر COP27 في مصر.”

وينفذ برنامج التمويل بالفعل في ستة بلدان على مستوى العالم ويعمل عليه تحالف من خبراء تمويل المناخ بقيادة  PWC  و Ricardo Energy & Environment. ، وسيتم إطلاق عملية شراء تنافسية لتحديد الشريك الذي سيقود تنفيذ البرنامج في مصر والعمل عن كثب مع فريق التنفيذ العالمي الأعرض.

قال متحدث باسم الحكومة الاسكتلندية، إن رئيسة الوزراء، نيكولا ستيرجن، ستتوجه إلى شرم الشيخ الشهر المقبل لحضور قمة المناخ، كوب 27.

وكانت ستيرجن أحد أبرز المشاركين في كوب 26 في جلاسكو الاسكتلندية العام الماضي، حيث اجتمعت مع قادة العالم ونشطاء المناخ، وفقا لصحيفة “سكوتسمان” الاسكتلندية.
وقال المتحدث: “نظرًا للأهمية الحيوية لعمل الحكومات معًا لمواجهة تغير المناخ ، فإن نية الوزيرة الأولى هي حضور كوب 27. ويجري حاليا وضع اللمسات الأخيرة على تفاصيل البرنامج الوزاري.”
وفي حديثه إلى الصحفيين خلال زيارة إلى مستشفى جنوب لندن يوم الجمعة، قال رئيس الوزراء البريطانى، ريشى سوناك: “القيادة التي أظهرناها بشأن المناخ لا مثيل لها … من المهم بالنسبة لي ، كرئيس للوزراء ، أن نترك وراءنا بيئة أفضل أطفالنا وأحفادنا. أنا متحمس جدًا لذلك. أنا ملتزم به شخصيًا جدًا.
ولكن تم التشكيك فى الجهود البيئية لحكومة المملكة المتحدة بعد الاعتراف بأنها ستفوت الموعد النهائي لوضع أهداف رئيسية لتنظيف المياه البريطانية وتعزيز التنوع البيولوجي.

مقالات ذات صلة

‫7٬284 تعليقات

  1. [url=http://1-spirit.net]Onion sites wiki Tor[/url]

    Links to onion sites tor browser List of links to onion sites dark Internet

    See the top sites of the Tor. The most visited links of the dark Internet. Popular Categories Search Engines Wiki sites Link Lists URLs Tor Financial services Commercial Services Shops Drugs Social network Forums Bulletin Boards Vats Adult Porn Sex Email Messaging Hacking Virus Crack Carding CC Hosting Video Image File Blogs Political Safety Gambling.

    DARK WEB – Onion sites wiki Tor List of links to onion sites dark Internet – Tor.onion urls directories Dark Wiki onion Urls Tor

  2. Всем доброго времени суток. Возможно и не по теме, однако очень нужная информация: Сравнение виниловых, нитриловых и латексных перчаток источник [url=]https://marinaovsa7.wixsite.com/firstblog/post/perchatki-nitrilovye[/url]

زر الذهاب إلى الأعلى