الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية نور مبارك في كازاخستان تصدر مجلة “بحوث في الدراسات الإسلامية” بـ4 لغات

القاهرة - حسناء رفعت

 

أصدرت الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية نور مبارك في جمهورية كازاخستان، مجلة “بحوث في الدراسات الإسلامية” بـ4 لغات حية، والتي تلقى دعما وترويجا في جمهوريتي مصر العربية وكازخستان، و دول الجوار السوفيتي، والباحثين والدارسين في الدراسات الإسلامية حول العالم، لما تستعرضه من قضايا عصرية، وجهود علمائية ثرية للمسلم ولدارسي الحضارة والفكر الإسلامي، والأديان والثقافات عموما ولا سيما قضايا التعايش.

المجلة تعكس الجهود المصرية/الكازاخستانية للنشر الإسلامي الوسطي المشترك وتأثيره بالعالم

ومجلة “بحوث في الدراسات الإسلامية” هي مجلة علمية محكمة دورية ربع سنوية، تصدر عن الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية نور مبارك في جمهورية كازاخستان.
تصدر بأربع لغات هي: العربية، والإنجليزية والقازاقية، والروسية.
أهداف المجلة وغاياتها:
تسعى مجلة “بحوث في الدراسات الإسلامية” إلى تحقيق الأهداف الآتية:
 تغطية القضايا الراهنة للدراسات الإسلامية بنشر الأبحاث والدراسات العلمية المعنية بها.  تشجيع الباحثين في المجتمع العلمي بنشر أبحاثهم ودراساتهم في مجالات الدراسات الإسلامية.  إنشاء منتدى لتبادل الآراء العلمية والمقترحات والخبرات في مجالات الدراسات الإسلامية.  تبادل نتائج البحوث في مجال الدراسات الإسلامية بين العلماء في كازاخستان وخارجها.
مهام المجلة:
 اطلاع الخبراء والمختصين والجمهور على القضايا والاتجاهات الحالية في مجالات الدراسات الإسلامية.
 المساعدة في نشر نتائج البحوث الأساسية والتطبيقية في مجالات الدراسات الإسلامية.  توسيع مساحة التفاعل بين العلماء الكازاخستانيين )القازاقستانيين( والأجانب العاملين في مجالات
الدراسات الإسلامية.  تغطية الأعمال البحثية للعلماء الشباب، والمساعدة على نشر النتائج العلمية لأبحاثهم.

مجالات النشر بالمجلة:
تقبل )تنشر( مجلة “بحوث في الدراسات الإسلامية” البحوث العلمية المبتكرة في أحـد العلوم الآتية:
* الشريعة الإسلامية )التفسير – الحديث- الفقه- أصول الفقه- مقاصد الشريعة الإسلامية(. • أصول الدين )العقيدة – الدعوة – الثقافة( الإسلامية. • علوم الدين ومقارنة الأديان. • التاريخ الإسلامية والحضارة الإسلامية. • الدراسات اللغوية وأعمال الترجمة والأبحاث والدراسات التربوية ذات الصلة بالدراسات الإسلامية. • أعمال تحقيق التراث ودراسات المخطوطات الإسلامية )العربية والجغتنية، والتركية القديمة(.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى