نقل ملكية نادي الدرعية إلى الشركة واعتماد مجلس الإدارة

الرياض – حسن عواجي :

أعلنت شركة الدرعية المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة في بيانٍ الأحد اكتمال إجراءات نقل المركز الوطني للتخصيص ملكية نادي الدرعية إلى الشركة  . 

وجاء في البيان تأتي هذه الخطوة ضمن مشروع استثمار وتخصيص الأندية الرياضية الذي أعلن عنه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء في يونيو من العام الماضي، بهدف دعم القطاع الرياضي وتطويره وتشجيع وتمكين القطاع الخاص للمساهمة بفاعلية في المجال الرياضي وذلك بما يتماشى مع أهداف رؤية السعودية 2030  . 

وسيعمل نادي الدرعية على تحقيق الأهداف الاستراتيجية لشركة الدرعية المتمثلة في تطوير وتعزيز منطقة الدرعية بوصفها وجهة ثقافية وسياحية وترفيهية ورياضية  . 

وأشار البيان ذاته إلى اعتماد مجلس إدارة شركة الدرعية، برئاسة ولي العهد، تشكيل مجلس إدارة شركة النادي الرياضية، برئاسة الأمير خالد بن محمد بن سعود، وعضوية كلٍّ من جيري إنزيريلو، ومحمد الخريجي وأيمن الفلّاج، وحمد البطي  . 

ويستعد النادي الذي تأسَّس عام 1976 لخوض منافسات الموسم الجديد من دوري الدرجة الثانية لكرة القدم بعدما وضعته القرعة التي أعلن عنها الاتحاد السعودي للعبة، في المجموعة الثانية  . 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى