مبادرة العام ١٤٤٥م ثلث الأضحية: مبادرة مجتمعية عظيمة ؛

الباحة- خضران الزهراني – فريق صدى التطوع الإعلامي : 

أُطلقت مبادرة “ثلث الأضحية” في عام ١٤٤٥هـ، وهي مبادرة مجتمعية رائدة أطلقتها إمارة منطقة الباحة بالتعاون مع أمانة المنطقة وفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة وفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. تهدف هذه المبادرة النبيلة إلى تعزيز التكافل الاجتماعي ودعم الأسر المتعففة في المنطقة من خلال توزيع ثلث أضحية عيد الأضحى المبارك على المحتاجين  . 

أهداف المبادرة:

نشر روح التعاون والتكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع ، مساعدة  الأسر المتعففة في المنطقة.
التخفيف من أعباء عيد الأضحى على هذه الأسر.
تعزيز قيم العطاء والإحسان في المجتمع. . 

آلية عمل المبادرة:

يتم استقبال الأضحية من الراغبين بالمشاركة في المبادرة في أماكن محددة يتم الإعلان عنها مسبقاً.
يتم توزيع ثلث الأضحية على الأسر المتعففة المسجلة لدى الجهات المعنية ، يتم  تسليم باقي الأضحية إلى أصحابها . 

مشاركة واسعة من أفراد المجتمع:

حظيت مبادرة “ثلث الأضحية” بمشاركة واسعة من أفراد المجتمع في منطقة الباحة، حيث سارع العديد من أهالي المنطقة إلى التبرع بأضاحيهم للمشاركة في هذه المبادرة النبيلة. وقد لاقت المبادرة استحساناً كبيراً من جميع فئات المجتمع، لما لها من أثر إيجابي على الأسر المتعففة وتعزيز روح التكافل الاجتماعي في المنطقة.

مبادرة مستمرة:

أكدت إمارة منطقة الباحة استمرار مبادرة “ثلث الأضحية” في الأعوام القادمة، وذلك لما حققته من نجاح كبير في العام الماضي. ودعت الإمارة جميع أفراد المجتمع إلى المشاركة في هذه المبادرة المباركة، لتعزيز قيم العطاء والإحسان في المجتمع ومساعدة الأسر المتعففة.

مشاركة إيجابية:

أدعو جميع أفراد المجتمع في منطقة الباحة إلى المشاركة في مبادرة “ثلث الأضحية” هذا العام، وذلك من خلال التبرع بأضاحيهم للمساهمة في مساعدة الأسر المتعففة ونشر روح التكافل الاجتماعي في المنطقة.

ملاحظات:

يمكن للمزيد من المعلومات حول المبادرة التواصل مع إمارة منطقة الباحة أو الجهات المعنية الأخرى.
يمكن التبرع بأي نوع من الأضحية (أغنام، ماعز، بقر) ؛ يرجى  التأكد من أن الأضحية سليمة وخالية من الأمراض ؛ معاً نتكاتف لنشر الفرح والسعادة في قلوب الأسر المتعففة  . 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى