حياة أفضل للسيدات

بقلم/لطيفةمحمد حسيب القاضي

 

الكل يسعى لحياة أفضل وأحسن ولكن أخص هنا السيدات اللاتي يفكرن بحياة أفضل واللاتي من خلالها يساعدن أنفسهن للتطور والتحسن والمضي أمام صعوبات الحياة التي لا تنتهي والتي هي لا مفر من وجودها. وإن الحياة بكل صعوباتها تحتاج إلى المزيد من الصبر والتقبل لكي نسير في قافلة الإيجابيين وتكون الحياة أفضل مما نتصور.
هناك أمور في الحياة يجب أن نعيها جيدًا نحن السيدات الناضجات؛ لأنها ستغير منظورنا كليًا ولكل ما هو حولنا، وسوف تساعدنا على تكوين نظرة إيجابية لكل ما نقوم به.. إليك هنا بعض النصائح التي تجعلك تعيشين حياة أفضل بكثير مما أنت عليه الآن:
١- في البداية اعلمي أن كل شيٍء يحدث معك لسبب. ولكن ضعي دوما في اعتبارك أن الله يحمل لك كل الخير ويعلم جيدا ما تحبيه وتتمنيه، وكلما آمنت بذلك فإنه لن يخذلك. وتأكدي أنه إذا حدث لك أمرًا سيئًا ضد أمنياتك فحتما ستتعلمين درسًا مهمٍا في النهاية يجعلك امرأة أقوى وأكثر حكمة ونضجًا.
٢- كل شخص تقابلينه سوف يؤثر بصورة أو بأخرى على حياتك. البعض سيحدث فرقًا كبيرًا، والبعض الأخر سيفتح لك الباب لمعرفة أناس جدد ويمكنك الحصول على فرص جديدة في الحياة، كما أن البعض سيكون سببًا في مواجهة أسوأ خبرات حياتك. لذا دربي نفسك على قراءة أنواع البشر وعودي نفسك على أن كل أمر من أمور الدنيا سوف يعطيكِ درسًا يساعدك في النهاية للوصول إلى الشيء الذي أنتِ عليه الآن.
٣- الحياة لا تسير على وتيرةٍ واحدةٍ. ستواجهين فيها الألم والفرح معاً، وكل شيء سيعلمك درسًا كبيرًا في حياتك. من غير الألم لن تشعرين بقيمة السعادة والفرح، ولن تكوني تلك الشخصية القوية المليئة بالخبرات التي سوف تنقليها لأطفالك والأشخاص المقربين منك فيما بعد.
٤- قدمي أفضل ما لديك فكل ما تقومين به، ففي هذا العالم لا يأتي بسهولة. ولا تعتبري الفشل اختيارًا يمكن حدوثه من الأساس! حتى وإن حدث وواجهت الفشل فهذا مجرد إشارة تنبهك بأنه يجب أن تصححي مسارك وتتقدمي نحو هدفك بطريقة أو بأخرى…لا بد أن تأخذي الأمر بهذه البساطة!.
٥- أقضي أغلب وقتك في ممارسة الأشياء التي تحبيها في الحياة. صحيح أن أغلبنا لا يستطيع سوى أن يخصص وقتًا قليلاً من يومه للقيام بالأمور الممتعة، ولكن نصيحتي لك أن تجعليها تشغل ٦٠-٧٠٪ من اهتماماتك. كيف؟ يمكنك على سبيل المثال اختيار وظيفة تعبر عنك و تحقق لك المتعة الشخصية.
٦- خصصي مقدارًا كافيًا من الوقت لتدليل نفسك! فهذا سينعكس إيجابيًا على حالتك المزاجية وعلى كل شيء من حولك. واعرفي إن المظهر الذي تبدين عليه يؤثر بدرجةٍ كبيرةٍ على علاقتك بمن هم حولك. لا تقولي أبدًا تأخر الوقت عند تجربة الأشياء الجديدة! جربي موضة جديدة، وقصة شعر مميزة، ومارسي التمارين الرياضية أو جربي رياضية جديدة مليئة بالمتعة مثل رياضة الرقص على العمود أو رقص الزومبا. ارتدي أفضل ما لديك وستلاحظين الفرق بنفسك.
٧- الوقت وحده قادر على مداواة الجروح والآلام الناتجة عن الخبرات السيئة، ولكن التفكير بطريقة إيجابية يجعل كل هذا يمر سريعًا.
٨- اعملي الأشياء التي تجعلك سعيدة كل يوم، وبهذا تتمتعين بحياة ممتعة ترغبين في الحديث عنها دائما أمام الآخرين.
٩- احرصي دائمًا على مساعدة شخص يحتاج للمساعدة، فهذا لن يجعلك تشعرين بالسعادة فقط و لكن في يوم سوف تجدين من يحاول مساعدتك بدون أسباب! فقط ضعي في اعتبارك أن كل شخص تقابلينه يحارب في معركة قاسية، لذا قدمي الأعذار والمساعدة قدر استطاعتك.
١0- ابتسمي قدر استطاعتك، واحرصي على إظهار مشاعر الحب والاهتمام للأخرين، فهذا سيجعلك امرأة سعيدة.
١١- تعلمي من أخطائك وتوقفي عن التفكير بهوس عن ما كان يجب أن يكون.
استمري سيدتي في تطبيق النصائح بقدر الامكان للعيش في سعادة وراحة البال التي هي تأتي بالعفو والرضا والتسامح ..سامحي نفسك قبل كل شيء وأمضي إلى الامام .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى