اختتام فعاليات المهرجان الثقافي الوطني للشعر النسوي بقسنطينة

محمد. غاني _ الآن

إختتمت  فعاليات “المهرجان الثقافي الوطني للشعر النسوي”، في طبعته ال12 الذي احتضنته دار الثقافة ” مالك حداد” بقسنطينة بحضور المدير العام للديوان الوطني للثقافة والإعلام مُمثلاً لوزيرة الثقافة والفنون الدكتورة “صُورية مُولوجي”، و السلطات المحلية. لمدينة قسنطينة وقد توجت الشاعرة غنية سليني عن قصيدتها ” الظهيرة تمتص آخر الليل الى جانب الشاعرة
“نجوى عبيدات” عن قصيدة ”تذكرة” بجائزة الطبعة الثانية عشر من المهرجان مناصفة بينهما،
كما منحت الجائزة الثانية لكل من “عائشة جلاب” عن قصيدة ”وشم على رئة الصلصال” وكذا “سمية دويفي” عن قصيدة ”نظرة أخيرة في مرايا الروح”، فيما ظفرت بالجائزة الثالثة كل من “فاطمة بوذن” عن قصيدة ”سيرة المرأة الناضجة” و”نعيمة نقري” عن قصيدة ”أنا والشعر”، كما تم تقديم تكريمات رمزية لكل المشاركات في إنجاح المهرجان.
وأفاد السيد “يوسف وغليسي” رئيس لجنة تحكيم المسابقة أنه من مجمل 30 نصًا لشاعرات من 10 ولايات، وقفت اللجنة على أعمال أدبية تشمل الشعر الفصيح والملحون الشعبي بعضها نصوص عمودية وأخرى نثرية.
بدورها، كشفت محافظة المهرجان، السيدة “أميرة دليو”، أنه تم تسجيل مشاركة شاعرات “قدمن نصوصا أدبية ناضجة متقيدة بضوابط المسابقة السلامة المعجمية والحضور الإيقاعي”، مشيرة إلى أن الشاعرات المتوجات تطرقن لعدة مواضيع على غرار القضية الفلسطينية والوحدة الوطنية، بالإضافة إلى قصائد وجدانية ذاتية كهواجس وهموم الذات.
وعلى هامش فعاليات المهرجان تم تنظيم زيارة مؤطرة للمواقع الأثرية والسياحية بولاية قسنطينة، إلى جانب زيارة معرض تراثي لمبدعات مدينة الجسور  قسنطينة

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى