ابتكارات تقنية جديدة متاحة للمنتخبات المشاركة في بطولة الأمم الآسيوية 2023

الرياض ـ حسن عواجي :

كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الخميس عن عدد من الابتكارات التقنية التي ستكون متاحة للمنتخبات المشاركة في بطولة الأمم الآسيوية 2023 التي تنظمها قطر وذلك للمرة الأولى في تاريخ المسابقة.

وأوضح آندي روزبورج، المدير الفني للاتحاد، في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للمنظمة في معرض ندوة لمدربي المنتخبات المشاركة: سيتم توفير ملخصات الكاميرا التكتيكية وبيانات المباريات الحية، إضافة إلى استخدام أجهزة نظام الأداء والتتبع الإلكتروني تأكيدًا على رؤية الاتحاد في ضمان نجاح فرقه في البطولات الكبرى.

وقال: عندما يتعلق الأمر بالتقنية فقد قطعنا شوطًا طويلًا، وهناك الكثير مما يمكننا فعله مع كمية البيانات المتاحة لنا، ويُمكننا استخدام هذه المعلومات المتوفرة لدينا لتحديد الاتجاهات بشكل أفضل وإثارة المزيد من نقاط الحوار التي يمكن أن تعزز أداء جميع فرقنا في المستقبل.

وشهدت الندوة عرضًا تقديميًا قدمه هاري لوي، مسؤول فريق الاتحاد الدولي للعبة لتحليل الأداء والرؤى، وريجيس بارديت مدير تقنية وبيانات كرة القدم اللذان شاركا مختلف أنواع البيانات التي ستكون متاحة على منصة بيانات الاتحاد الدولي، مثل التحليلات المتقدمة وبيانات الأداء، وكيف يمكن أن تكون بمثابة أداة محورية في رفع أداء الفرق طوال المنافسة.

يذكر أن المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، ينافس في البطولة القارية ضمن المجموعة السادسة التي تضم إلى جانبه كلًا من تايلاند وقرغيزستان وعُمان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى