دار الرعاية الإجتماعية بالدمام تنظم فعاليات بمناسبة اليوم العالمي للعلاج الطبيعي 2023 م

الدمام- فتحيه عبدالله :

نظمت دار الرعاية الإجتماعية بالدمام التابعة لفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية فعاليات متنوعة بمناسبة اليوم العالمي للعلاج الطبيعي سبتمبر 2023م . 

حيث أقيم بالقسم النسائي محاضرة توعوية عن المشاكل الصحية المتعلقة بكبار السن قدمتها كلاً من الدكتورة عبير فلمبان وأخصائية العلاج الطبيعي عائشة الراقي و أخصائي أول تمريض نجوى القحطاني وأبرز ما تم طرحه من قبل المختصات بالعلاج الطبيعي بالدار عن المشاكل الصحية التي يتعرض لها كبار السن ( المشاكل العقلية والنفسية, الخرف , الزهايمر, اضطراب النوم, المشاكل الاجتماعية وما يصاحبها من عزلة , وانخفاض مستوى الأداء الوظيفي .

كما تطرقوا الى أهداف العلاج الطبيعي لكبار السن الذي يساهم في تخفيف الكثير من الآلام , ويعمل على تقوية العضلات ,ومحسن للصحة النفسية والدورة الدموية) كما قدموا أهمية الوقاية من قروح الفراش وأهمية تغيير وضعية الجلوس عند استخدام الكرسي المتحرك.
وفي القسم الرجالي أقيم ركن توعوي عرض فيه جميع الأجهزة والوسائل المستخدمة للعلاج الطبيعي خاصة لكبار السن وتولى شرح استخدامها لجميع الزوار أخصائي العلاج الطبيعي حمود الجربوع الذي جاء من أبرزها (جهاز التراسونيك والذي يختص بعمل الموجات الفوق صوتية، كما أنه يعمل على علاج مشكلة الخشونة وعلاج مشكلة التهاب المفاصل وجهاز العلاج الطبيعي الذي يعمل بالليزر العلاجي والذي يعمل بقوة النانومتر, التأثير الحراري للموجات فوق الصوتية .

واختتمت الفعاليات التي استمرت طيلة اليومين ( 8- 9 سبتمبر) باصطحاب الآباء الكرام الى حديقة الملك فهد المجاورة للدار في جولة مشي استمرت لمدة ساعة لان في الحركة بركة  . 

بدوره قدم مدير الدار شكره لأعضاء قسم العلاج الطبيعي بالدار بقسميه الرجالي والنسائي لتفعيلهم اليوم العالمي للعلاج الطبيعي لتعزيز الوعي بالدور الحيوي الذي يلعبه أخصائي العلاج الطبيعي لكبار السن بالدار .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى