“بر جدة” ومجمع عيادات بلغصون ينفذان مبادرة بمقر الجمعية لتعزيز الصحة في بيئة العمل

جدة – عبدالله عكور :


نفذت جمعية البر بجدة بالتعاون مع مجمع عيادات بلغصون مبادرة صحية في مقر الجمعية تستهدف منسوبي ومنسوبات الجمعية بهدف تعزيز الصحة العامة.


شملت المبادرة الكشف المبكر عن الحالات المرضية المزمنة وطرق الوقاية منها، اضافة الى تقديم استشارات طبية والإجابة على جميع الاستفسارات، إضافة الى توزيع كوبونات وهدايا تشجيعية على المشاركين.


وقال الرئيس التنفيذي للجمعية المهندس محي الدين يحيى حكمي: “نحن فخورون بالشراكة مع مجمع عيادات بلغصون في هذه المبادرة التي تعكس اهتمامنا بصحة وسلامة منسوبينا. ونسعى من خلال هذه المبادرة إلى توفير بيئة عمل صحية ومنتجة، وإبراز دور الجمعية في خدمة المجتمع في ظل رؤية الجمعية التي نسعى من خلالها الى تحقيق الريادة في صناعة الأثر الاجتماعي المستدام من خلال حزمة من الأهداف الاستراتيجية التي شملت في محورها الصحي: “تعزيز الصحة العامة وتحسين جودة الحياة للمرضى والأيتام والمحتاجين”.



من جانبه قال مدير إدارة الدعم المؤسسي بالجمعية الأستاذ خالد ضيف الله الزهراني: “إن المبادرة تهدف إلى خدمة منسوبي الجمعية وتقديم الرعاية الصحية والبرامج التثقيفية المتنوعة لهم بما يساهم في خلق بيئة عمل داعمة للصحة، حيث تم توفير خدمات فحص مجانية لقياس السكر والضغط، وذلك بهدف الكشف المبكر عن أي حالات مرضية والوقاية منها وتوفير رعاية صحية أولية لمنسوبي الجمعية. وقد تم عمل فحص مجاني لقياس السكر والضغط والاجابة على بعض الاستفسارات”.


أما الدكتور أحمد سالمين بلغصون فقد أكد على أهمية هذه المبادرة التي تعكس أهمية التعاون بين القطاع غير الربحي والقطاع الخاص، مشيراً إلى أن الشراكة والتعاون مع جمعية البر بجدة تأتي انطلاقاً من إيماننا بمسؤوليتنا الاجتماعية وحرصنا على تقديم خدمات صحية متميزة للمجتمع والكشف المبكر عن الأمراض المزمنة بما يساعد في اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة. وأوضح الدكتور بلغصون أن هذه المبادرة ستساهم في غرس الوعي بأهمية الفحص الدوري بما يساهم في تعزيز الصحة العامة وتحقيق جودة الحياة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى