أمانة العاصمة المقدسة تيسِّر إجراءات الدفن على ذوي المتوفى لإكرام الموتى

مكة المكرمة – عبير بعلوشة:

تيسيرًا لإجراءات الدفن، والتخفيف عن ذوي المتوفى.. تواصل أمانة العاصمة المقدسة رفع جودة الخدمات البلدية المقدمة ومنها الخدمات لذوي المتوفى، حيث تم تطوير خدمات إكرام الموتى، وذلك بالتكامل مع الجهات المشتركة ذات العلاقة، ومقدمي خدمات الدفن من إدارات إكرام الموتى والجمعيات الأهلية .

وتساهم هذه الخدمات في تنظيم عمل موظفي إدارة إكرام الموتى بغرض تيسير الإجراءات على ذوي المتوفى، ويتمّ ذلك من خلال مجموعة من الخدمات، وهي: الاستعلام عن مقدمي خدمات نقل وتجهيز الموتى (الجمعيات الأهلية )، والاستعلام عن قبر المتوفى، وطلب نقل وتجهيز المتوفى، ومتابعة رحلة النقل وإكرام الموتى، واختيار وحجز مقبرة، وطباعة شهادة إثبات الدفن، وتقييم خدمات إكرام الموتى.

والجدير بالذكر أن هذه الخدمات تُقدَّم من إدارات إكرام الموتى في الأمانات، حيث تهدف وزارة البلديات والإسكان إلى توحيد العمل في جميع الأمانات والبلديات، بالإضافة إلى تنظيم العمل، وتيسير الإجراءات, مما يقلل العبء عن ذوي المتوفى.

كما يمكن لذوي المتوفى استلام شهادة إثبات الدفن برسالة نصية (SMS) من خلال خدمات إكرام الموتى المتاحة على منصة وتطبيق «بلدي» وذلك لإعفائهم من جهود التنقل، لتحميل التطبيق عبر الرابط التالي: https://bit.ly/3U9FjCR .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى