أمير الشرقية يدشن حملة الشرقية وردية ” 16 ” للكشف المبكر عن سرطان الثدي

الدمام- نورة العويد:

دشن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بديوان الإمارة اليوم الأربعاء، حملة الشرقية وردية 16 والتي تنظمها “جمعية السرطان السعودية”.

وأطلع سمو أمير المنطقة الشرقية على عرض مرئي عن الحملة وبرامج التوعية الالكترونية التي قدمتها الجمعية، كما أطلع على جهود الجمعية المختلفة، واستمع سموه لتجارب عدد من المستفيدين من خدمات الجمعية.

وأوضحت عضو مجلس إدارة جمعية السرطان السعودية الدكتوره أمل العديني في كلمتها “إن رؤية الجمعية تضع صحة الانسان أولاً، وكان هناك أثر إيجابي للحملات السابقة في مساعدة عدد كبير من أفراد المجتمع لتخطي العقبات النفسية والاجتماعية من خلال منظومة عمل نموذجية حديثة وهي تغيير نظرة المجتمع للمرض وعواقبه، وتأمين الوصول والتغطية للفحوصات الإشعاعية للثدي “الماموغرام” أما عن طريق العيادات المتنقلة للفحص لدى الجمعية أو مركز مي الجبر للفحص المبكر عن السرطان”.

وأضافت ” أثمرت جهود الجمعية في حملتها الأخيرة بمشاركة 60 جهة حكومية وخاصة عن تحقيق نتائج إيجابية، استهدفنا فيها ما يقارب “500” ألف شخص ما بين حضور مباشر أو مشاهدة وحققنا من خلالها “175” ساعة توعوية بوسائل متعددة ما بين ورش عمل ومحاضرات حضورية وحوارية وعبر وسائل التواصل الاجتماعي المتعددة”.

وكرم سمو أمير المنطقة الشرقية الجهات الداعمة للحملة والمشاركين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى