أمانة العاصمة المقدسة تُطلق مبادرة لتوعية المنشآت التجارية

مكة المكرمة – عبير بعلوشه :

أطلقت أمانة العاصمة المقدسة مبادرة للتوعية بالرقابة على المنشآت التجارية والغذائية تحت عنوان (التوعية الإلكترونية). وتُعد هذه المبادرة إحدى مبادرات الأمانة التي تهدف من خلالها إلى دعم تلك المنشآت وتوعيتهم بالاشتراطات المطلوبة، وتحقيق تطلعات المستفيدين من الخدمات البلدية المقدمة.

وأوضحت الأمانة أن المبادرة تهدف إلى رفع مستوى الامتثال لدى أصحاب المنشآت والالتزام بالاشتراطات والضوابط البلدية في مختلف الأنشطة، بالإضافة إلى تعريفهم بأهم القوانين والاشتراطات المتعلقة بالصحة والسلامة، والشروط الصحية المعتمدة من وزارة البلديات والإسكان. كما تهدف إلى رصد الممارسات الخاطئة لتفادي ما قد يترتب عليها من غرامات، وتوجيه العاملين بضرورة تصحيحها، وتوعيتهم وتدريبهم على الإجراءات المتبعة في العمل.

وتهدف المبادرة كذلك إلى التواصل والإسهام في الارتقاء بالخدمات، والحد من المخالفات من خلال اتباع التعليمات والالتزام بالاشتراطات البلدية، بما يسهم في تحسين جودة الخدمات المقدمة وتطوير العمل.

وتتمثل المبادرة في إرسال رسائل نصية توعوية لأصحاب المنشآت المستهدفة عبر هواتفهم المحمولة، وكذلك من خلال منصة “بلدي”. وقد استهدفت الأمانة في المرحلة الأولى من المبادرة منشآت التموينات، حيث تم إرسال (866) رسالة نصية إلكترونية لعدد (866) منشأة تموينية تابعة لمختلف بلديات مكة المكرمة والبلديات المرتبطة.

وأشارت الأمانة إلى أن إدارة سلامة الغذاء تبذل جهودًا كبيرة في التأكد من سلامة الإجراءات المتبعة في مختلف الأنشطة والمنشآت التجارية والغذائية المتنوعة، وضمان تقديمها وفق الطرق السليمة. كما أكدت حرصها على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، وتقديم خدمات بلدية نوعية، وتفعيل الرقابة الذاتية في المنشآت التجارية والغذائية. وتهدف المبادرة إلى المساهمة في رفع الوعي بأهمية تعاون المنشآت في حل الملاحظات قبل الوقوع في المخالفة، مؤكدة أن المبادرة تسعى إلى مساعدة أصحاب المنشآت وتحقيق أعلى نسبة امتثال في منشآتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى