خطوات النجاح

✍️عبدالرحمن بن عبدالله اللعبون :

التغيير صعب في البداية وفوضوي في المنتصف ورائع في النهاية.
أفضل وقت تعمل فيه هو من 5 إلى 8 صباحا حين تقتل أسباب التشتيت وعدم التركيز، ثم واصل التركيز في طريق النجاح بخطوات رائدة:
1- اغتنم الفرص التي تظهر أمامك ولا تهدرها من بين يديك، في كل يوم ستفتح لك الحياة نوافذ صغيره من الفرص والطريقة التي تستجيب فيها لهذه الفرص هي التي ستحدد مصيرك في النهاية.
2- كن نجما في العمل الذي تعمله وتعلم الإتقان ببراعة، وليس من الضروري أن تتبوأ أعلى المناصب لكي تؤدي أفضل الأعمال، الكثيرون لا يتقنون العمل أو لا يقومون بالعمل الجاد إلا إذا أصبح مشرفا أو مديرا، (إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه).
3- داوم على القراءة اليومية، عندما تقرأ كتابا قيما فكأنك تجري حوارا مع مؤلفه وتكتسب شيئا من عبقريته.
4- اقدم على المخاطرة، لا تخش من التعرض للفشل، فالفشل هو ثمن العظمة، والمحاولات الفاشلة تتلوها تحقيق المزيد من النجاحات، وكلما أسرعت للتعرض للفشل أسرعت في تحقيق النجاح.
5- خصص وقتا للتفكير، إن انشغالك بالعمل دون تفكير يجعلك تنشغل بالأعمال التي لا تستحق الانشغال، ومن ثم تصاب بالإحباط وخيبة الأمل.
6- القيادة تبدأ لحظة بذل الجهد الإضافي.
7- إذا أردت أن تصبح أكثر سعادة فأكثر من عمل الأشياء التي تجعلك سعيدا، قم بعمل قائمة بأفضل عشرة أشياء تشعر بشغف تجاهها، عشرة أنشطة تملأ قلبك بالبهجة، ثم على مدى العشرة أسابيع القادمة أدخل أحد هذه الأنشطة في جدول مواعيدك الأسبوعي، فالأشياء التي يتم تحديد موعد لأدائها هي الأشياء التي يتم أداؤها بالفعل.
8- اكتشف عبقريتك، فالعبقرية ليست حكرا على أحد، والمهم أن تدرك ما تتمتع به من ملكات، إن إدراك الذات من أهم مهارات القيادة الشخصية، ركز على مهارة تتمتع بها ثم اعمل بإخلاص وعزم شديد على تحقيق تحسن يومي وشغف للوصول إلى التميز.
9- استمع ضعف ما تتكلم، كن مستمعا من الطراز الأول، فهذا سيجلب حب الناس لك واحترامك، لا تتكلم إن كنت تستطيع أن تومئ برأسك فقط.
10- طالب بحقك في العظمة، فلقد خلقنا لنحيا حياة رائعة، اصنع مستقبلك.
وليس على المجد والمكرمات إذا جئتها حاجب يحجبك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى