سجن وتغريم طبيب أسنان تجاوز حدود اختصاصه

عمل على زراعة الأسنان مخالفاً نظام مزاولة المهن الصحية

الآن – متابعات :

ضبطت وزارة الصحة طبيب أسنان عامّاً غير سعودي في منطقة تبوك؛ لتجاوزه حدود اختصاصه بالعمل على زراعة الأسنان، بالمخالفة لأحكام نظام مزاولة المهن الصحية ولائحته التنفيذية، وهو ما يتنافى مع ضوابط تقديم الخدمات الصحية وفق أعلى المعايير المهنية.

الممارس الصحي خالف القواعد المهنية وعرّض سلامة المرضى للخطر

وأشارت “الصحة” إلى قرار لجنة النظر في مخالفات أحكام نظام مزاولة المهن الصحية، الذي يقضي بإيقاع عقوبة جزائية تتمثل في سجن الممارس الصحي المخالف، وفرض غرامة مالية، وذلك استنادًا على المادة 28 من نظام مزاولة المهن الصحية.

وأفادت بأن الممارس الصحي يعمل طبيب أسنان عامّاً في أحد المجمعات الطبية الخاصة، وتمثلت مخالفته في العمل على زراعة الأسنان، متجاوزاً بذلك حدود صلاحيات اختصاصه وامتيازاته السريرية، منافياً بذلك القواعد المهنية، ومعرضاً المرضى وسلامتهم للخطر.

وأكدت وزارة الصحة مواصلتها للجولات الرقابية والإشرافية على المنشآت الصحية لضمان تقديم الخدمات الصحية وفق أعلى معايير السلامة والجودة والمهنية، لافتة النظر إلى أنها لن تتوانى في تطبيق عقوبات السجن والغرامات للمخالفين من الممارسين الصحيين وفق الأنظمة.

وشددت الصحة على التزامها بتطبيق الضوابط الواردة في نظام مزاولة المهن الصحية ولائحته التنفيذية كافة، مؤكدة أن أي تجاوزات أو مخالفات سيتم التعامل معها بصرامة لضمان حماية صحة المواطنين والمقيمين . 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى