إعصار بيبنكا الأقوى منذ عام 1949 يضرب مدينة شنغهاي العاصمة

الآن – رويترز :

ضرب إعصار بيبنكا مدينة شنغهاي، العاصمة الاقتصادية للصين، المصنف من الفئة الأولى للأعاصير ويعد الأقوي منذ 1949.

وبلغت سرعة الرياح القصوى 151 كيلومترًا في الساعة بالقرب من مركزه، ووصل إلى المدينة الواقعة في جنوب الصين التي يبلغ عدد سكانها نحو 25 مليون نسمة، الساعة 7:30 صباحًا تقريبًا (23:30 بتوقيت غرينتش).

ونادرًا ما تتعرض شنغهاي لاجتياح مباشر من الأعاصير القوية التي تضرب اليابسة عادةً في جنوب الصين. وضرب الإعصار ياجي، وهو عاصفة مدمرة من الفئة الرابعة، إقليم هاينان الجنوبي الأسبوع الماضي.

استعدادات كبرى تم إلغاء مئات الرحلات الجوية من مطاري المدينة منذ أمس الأحد، كما أوقفت محطة سكك حديد شنغهاي بعض خدمات السكك الحديدية. تأتي هذه الاضطرابات في الوقت الذي تحتفل الصين بعطلة عيد منتصف الخريف التي تستمر 3 أيام.

كما أغلقت المنتجعات في شنغهاي على نحو مؤقت، بما في ذلك منتجع شنغهاي ديزني، ومتنزه جينجيانغ الترفيهي، ومتنزه شنغهاي للحيوانات البرية، كما تم وقف العديد من العبارات.

وذكرت وسائل إعلام رسمية أن مطار هانغتشو، المدينة التي يبلغ عدد سكانها نحو 13 مليون نسمة والتي تضم مقر مجموعة علي بابا، ألغى أكثر من 100رحلة.

وتقع المدينة على بعد نحو 175 كيلومترًا جنوب غرب شنغهاي.

تداعيات الكوارث الطبيعية تسببت الكوارث الطبيعية في الصين في خسائر اقتصادية مباشرة تقدر بـ93.1 مليار يوان (12.8 مليار دولار) في النصف الأول من العام الجاري.

وقالت وزارة إدارة الطوارئ إن الخسائر هي الأكبر في البلاد منذ عام 2019 وتعد ارتفاعًا أشد من العام السابق عندما سجلت البلاد خسائر بلغت 38.23 مليار يوان (5.2 مليار دولار).

كما شهدت الصين نوبات برد وثلوجًا كثيفة في وقت سابق من العام الجاري وزلزالًا بقوة 7.1 درجة في منطقة شينجيانغ بشمال غرب البلاد وانهيارات أرضية في مناطق بالجنوب الغربي وفيضانات على النهر الأصفر وفي مقاطعات جنوبية هذا العام.

تسببت الكوارث الطبيعية في تضرر ما لا يقل عن 32.38 مليون شخص خلال الفترة من يناير/كانون الثاني إلى يونيو/حزيران وأدت إلى فقد أو وفاة 322 شخصًا.

وتعد حصيلة الضحايا ارتفاعًا من العام الماضي عندما بلغ عدد المفقودين أو المتوفين 95 شخصًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى