اليمن تحصد الجائزة الكبرى للأفلام الروائية وجائزة الإخراج للأفلام القصيرة في مهرجان الدار البيضاء السينمائي

المغرب/الآن :

فاز الفيلم اليمني “المرهقون”، للمخرج عمرو جمال وبطولة عبير محمد وخالد حمدان، بالجائزة الكبرى في مهرجان الدار البيضاء السينمائي للفيلم العربي في دورته الخامسة، التي اختتمت فعالياتها اليوم في مدينة الدار البيضاء. الفيلم من كتابة مازن رفعت وعمرو جمال، وقد نال إعجاب النقاد والجمهور على حد سواء، وكانت المنافسة بين 12 فيلم عربي.

وفي حفل الختام الذي حضره سفير الجمهورية اليمنية لدى المملكة المغربية عزالدين الأصبحي، وأعضاء السفارة اليمنية، تسلم السفير الأصبحي جوائز الفائزين بالمهرجان نيابة عن أسرة الفيلم. حيث عبّر السفير الأصبحي عن سعادته بهذا الفوز، مؤكداً أن هذا الإنجاز يُعد مصدر فخر لكل اليمنيين، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد بسبب الحرب. وأضاف أن فيلم “المرهقون” يقدم رؤية سينمائية متقدمة تجسدت في استقبال وتقدير كبيرين من الجمهور والنقاد.

وأكد الأصبحي على الدور المهم الذي تلعبه السينما في تعزيز قيم السلام والتعايش وقبول الآخر، مشيراً إلى أنها تشكل جزءًا من الذاكرة الجمعية للوطن.

وفي سياق آخر، حصل فيلم “السطل” للمخرج عادل الحيمي على جائزة أفضل إخراج للأفلام القصيرة، ليضيف لليمن إنجازًا آخر في هذا المهرجان السينمائي العربي، ونافس الفيلم بين 16 فيلم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى