قصة نجود

من واقع الحياة " الفصل التاسع "

✍️ د. فايل المطاعني :

ﻻ تفتح باب يؤذيك ، حتى ولو كان الطارق شخصاً تحبه

تفاجئ المهندس سالم بتلك المقابلة الرائعة من العم عبدالله الذي بدأ وكأنه ينتظره ،وهذا ما أثار استغراب المهندس سالم ،فلم يتوقع تلك المقابلة ، و تجاذب سالم مع الوالد عبدالله احاديث كثيرة ،وراي الوالد بخبرته أن هذا الشاب عكس الصورة التي أخذها عنه حال حديثه معه عندما اتصل به عبر الهاتف ،فهو يتحدث عن إنجازاته في عمله ولا يشرك زملائه في ذلك الانجاز ويتحدث عن دراسته خارج البلد وكأن الدراسة خارج البلد هي جواز المرور للشخص ليكون شخص راقي و ناجح بالحياة ولكن أنتظر الوالد عبدالله أن يتحدث سالم فيما جاء إليه.
واخيرا تحدث سالم فقال
سالم : عمي ،يشرفني أن أكون واحد من أفراد عائلتك ،وان شاء الله طلبي ينال رضاكم .
الوالد عبدالله : أن شاء الله خير ،الذي يكتبه الله سوف يحدث ، اعطينا مهلة اسبوع وسوف نرد عليك،واستغرب سالم ،لقد كان يتوقع ، أن يوافق الوالد عبدالله فورا ، وقبل على امتعاض ،بالامر ،ونهض لكي يستأذن .
مجلس النساء
مجلس النساء في بيت عائلة نجود يتكون من ثلاثة طوابق طابق علوي و طابق ارضي والآخر سفلي اي مثل السرداب ،وهذا التخطيط لكون والد نجود عاش فترة طويلة في ايرلندا ،و أراد أن تكون الفيلا بهذا النظام طابق سفلي واخر ارضي ومن ثم علوي، وايضا أراد لام نجود أن تعيش في جو مناسب لطبيعتها الايرلندية الجميلة ،ورغبت أم نجود أن تكون الزيارة ودية وذلك امتثال لأوامر زوجها عبدالله وكعادة الأجانب بشكل عام بعدم التكلف في إظهار مظاهر الفخامة ،فجلست مع والدة سالم في الطابق السفلي وعن طريق المصعد الكهربائي وهذا أثار استغراب أم سالم ،فلم تكن تعلم أن هناك بيوت فيها مصاعد كهربائية ؟!
وكان ديكور هذا الطابق مفصل على شكل خيمة بدوية وصفت الوسائد بشكل دائري وكانك في أحد البيوت البدوية التقليدية وهذا اثار ارتياح ام سالم.
وكعادة النساء جري الحديث عن الاولاد وتربيتهم والمقارنة بين جيلهم المحب للآخر ،المكافح ، لدرجة أنها قالت لام نجود ،
ام سالم : أنها عندما حملت بابنها سالم كانت تطبخ و تنظف البيت ،وتدبر أمور البيت ، وهي بالشهور الأخيرة ،على خلاف بنات اليوم ،اول ما تحمل تأخذ إجازة من عملها،وتعلن حالة الطوارئ في البيت ، ابتسمت أم نجود على حديث أم سالم الظريف وفي نهاية هذا الحوار ،اتفقنا على أن بنات اليوم بحاجة إلى دورة في كيفية إدارة البيوت الزوجية .
و انزعجت ام سالم انزعاج شديد عندما علمت أن لدي نجود اخ معاق ، وقالت لنفسها.
ام سالم : يا الهي مستحيل ابني يتزوج اخت ذلك المعاق مستحيل مستحيل ،واذا تزوج دون رغبة مني لن احضر زفافه … ام العروس أجنبية قلنا على الله الولد راغب بها ويحبها ولكن أن يكون في عائلتها شخص معاق مستحيل هذا الزواج أن يتم وانا على قيد الحياة مستحيل يتبع غدا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى