جمعية إيلاف لرعاية وتأهيل النزيلات تعقد ورشة عمل لمناقشة معوقات وتطوير مشروع هاكاثون رافد المهاري

 

الدمام- نورة العويد

عقدت جمعية إيلاف لرعاية وتأهيل النزيلات يوم الخميس الموافق 12/9/2024ورشة عمل موسعة، قدمتها مسؤولة تنمية الموارد المالية والشراكات بالجمعية الأستاذة وفاء السيف، بحضور ذوي الاختصاص والمتطوعين، والشركاء الاستراتيجيين. وقد هدفت الورشة إلى مناقشة المعوقات والتحديات التي واجهت مشروع “هاكاثون رافد المهاري”، الذي عُني بالنزيلات داخل الإصلاحية لتأهيلهن بعد الإفراج.

وقد تطرق المشاركون خلال الورشة إلى استعراض العقبات التي قد تؤثر على سير المشروع، وسبل التغلب عليها لتعزيز الأثر الإيجابي على المستفيدات.

كما أكدوا على أهمية التعاون بين جميع الجهات لتحقيق التكامل في الرعاية والتأهيل، و دور الشركاء وأهميته، ثم أشادت رنا عسيري مسؤولة وحدة التطوع بدور المتطوع المختص والاحترافي البارز في تحقيق نجاح المشروع.

وقد تم طرح مقترحات جديدة تهدف إلى تطوير مخرجات المشروع، لتمكين النزيلات السابقات من الاندماج بشكل فعّال في المجتمع، وتزويدهن بالمهارات اللازمة لتحقيق الاكتفاء الذاتي والنجاح المهني.

واختتمت الورشة بمناقشة الاستعدادات والتجهيزات للحفل الختامي لمشروع “هاكاثون رافد المهاري”، المقرر إقامته في ديوان إمارة المنطقة الشرقية برعاية صاحب السمو الملكي أمير المنطقة الشرقية. يُنتظر أن يشهد الحفل تكريم الرعاة والمشاركين في الهاكاثون، وتسليط الضوء على الإنجازات المحققة في دعم النزيلات وتأهيلهن.

يأتي هذا المشروع في إطار رؤية جمعية إيلاف الهادفة إلى تمكين النزيلات من بناء مستقبل أفضل بعد الإفراج، من خلال تقديم الدعم اللازم وتطوير مهاراتهن بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل والمجتمع ضمن برامج التحول الوطني رؤية 2030م نحو جودة الحياة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى