الغزواني يقف على أضرار الأمطار في أبو عريش

خلال زيارته عدداً من أحياء محافظة أبو عريش

جازان – الآن :

وقف أمين منطقة جازان يحيى الغزواني، خلال زيارته عددا من أحياء محافظة أبو عريش على أضرار الأمطار والسيول بعد الحالة المطرية التي شهدتها المنطقة.

أدت السيول إلى انهيار جزء من جسر وادي جازان

والتقى الغزواني أهالي محافظة أبو عريش التي شهدت في الآونة الأخيرة عدداً من الحوادث التي خلفتها السيول والأمطار من انهيارات أسقف مبانٍ تجارية، وغرق بعض المنازل، ودخول السيول إليها، وتعطل بعض المركبات واحتجازها.

وأوضح أمين المنطقة أن الحالة المطرية كانت استثنائية، مشيداً بالجهود المشتركة من جميع الجهات، حيث تم استنفار جميع الفرق في الأمانة والـ25 بلدية تابعة لها وتسخير الإمكانات كافة على مدار الساعة، مبيناً أن الأمانة قامت بتوفير أكثر من 600 معدة وآلية متنوعة، وما يقارب الـ1000 ميداني، و26 غرفة طوارئ، للعمل على معالجة الأضرار الناجمة من الأمطار بشكل عاجل .

وأكد أن الأمانة عملت خلال عامين على خفض النقاط الحرجة لتجمعات مياه الأمطار، من 624 نقطة إلى 376 نقطة، بينما يتم العمل حالياً على معالجتها جميعاً، داعياً الجميع إلى التعاون مع الأمانة والبلديات بالمنطقة من خلال تقديم البلاغات والملاحظات الخاصة بالأمطار والسيول .

وكانت سيول وادي جازان أدت إلى انهيار جزء من جسر وادي جازان الرابط بين محافظتي أبو عريش وصبيا باتجاه بلدة رديس؛ ما تسبب في سقوط مركبتين نتج عنه حالة وفاة واحدة وعدد من الإصابات تم نقلهم من خلال الفرق الإسعافية لتلقي الرعاية اللازمة.

ولا يزال هطول الأمطار مستمرا على منطقة جازان ومحافظاتها لليوم الثالث على التوالي، فيما تواصل السيول جريانها باتجاه الغرب لتخترق المحافظات الوسطى وقراها باتجاه البحر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى