مليون سائح بالباحة في 2023

الباحه – حكيمة العنزي – فريق صدى التطوع الإعلامي :

أظهرت بيانات القطاع السياحي في منطقة الباحة أن إجمالي عدد السياح المحليين والدوليين الذين زاروا المنطقة في عام 2023 تجاوز مليون سائح، بزيادة نسبتها 6% مقارنةً بعام 2022م، فيما بلغ إجمالي إنفاق هؤلاء السياح 1.2 مليار ريال بزيادة بلغت 27%.

ووفق البيانات ذاتها، بلغ عدد التراخيص الصادرة لمرافق الضيافة بالمنطقة 32 ترخيصاً، وتجاوز عدد الغرف في مرافق الضيافة الـ1200 غرفة، كما أن عدد الوظائف في القطاع السياحي بمنطقة الباحة وصل إلى ما يقارب 7 آلاف وظيفة بزيادة قدرها 11% عن عام 2022م، فيما وصلت نسبة التوطين في الوظائف المرخصة من وزارة السياحة إلى 28%.

من جانبه، تفقد وزير السياحة أحمد الخطيب منطقة الباحة وذلك ضمن جولته في عددٍ من مناطق المملكة، بالتزامن مع برنامج صيف السعودية، بمرافقة عددٍ من قيادات الوزارة، وأشاد الوزير بما تحظى به منطقة الباحة من طبيعة ساحرة وما تتمتع به من إمكانيات واعتدال مناخي مما يؤهلها لأن تصبح من أبرز الوجهات السياحية في المملكة وكل دول المنطقة.

وتجول الخطيب خلال الزيارة في عددٍ من المعالم السياحية في مدينة الباحة، ووقف على الإمكانيات المتوفرة للسياح الزائرين؛ بهدف إثراء تجربة السائح للوجهات السياحية، ورفع جودة الخدمات المقدمة إلى المنطقة.

واطلع وزير السياحة على المشاريع القائمة من قبل صندوق التنمية السياحي في المنطقة، مؤكداً حرصه على أن تكون هذه المشاريع ذات مزايا نوعية، وأن تلبي احتياجات المنطقة لاستقبال المزيد من السياح من داخل المملكة وخارجها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى