بمشاركة متحدثي من سلطنة عمان ودول العالم بدء أعمال مؤتمر بصمة التغير الذي يناقش النضوج المؤسسي والتحول الرقمي 

 

متابعة: إسحاق الحارثي

بدأت اليوم فعاليات أعمال مؤتمر بصمة التغير 20 الذي جاء هذا العام بعنوان النضوج المؤسسي وتكاملية الموارد البشرية في استخدام الذكاء الاصطناعي وأدوات إدارة المستقبل.

بمشاركة متحدثي من سلطنة عمان ودول العالم

وبدأت أعمال المؤتمر الذي أقيم بفندق الماريوت إسطنبول بكلمة قدمها أحمد الطويل الرئيس التنفيذي للمؤتمر تحدث فيها عن أعمال المنتدى ودور التحول الرقمي في بناء الرؤية في المؤسسات الرقمية وأهمية استثمار البيانات الضخمة،والمعيقات التي تواجه المؤسسات الرقمية وطرق إيجاد الحلول لإحداث التغيير.

تلى ذلك بدء الجلسة الاولى حول الخارطة الفكرية لقيادات التحول الرقمي قدمها الدكتور سالم الموسى تناول فيها الحديث حول خطوات اعداد الخطة الاستراتيجية للتحول الرقمي والتي تبدء بتنمية الثقافة الرقمية من خلال الحملات التوعوية بالتحول الرقمي والتعريف بالتحول الرقمي وأهميته اضافة إلى تطوير المهارات الرقمية الأساسية من خلال دعم التدريب ودعم التعليم الذاتي كما تحدث عن بناء استراتيجية التحول الرقمي والتي تأتي الخطوة الثانية في اعداد الخطة والتنفيذ الفعال للاستراتيجية كخطوة ثالثة من خلال التنفيذ بمرونة وديناميكية وتبني منهجية فعالة لإدارة التغير وفتح قنوات اتصال مستمرة إضافة إلى تطبيق الممكنات التنفيذية

وجاءت الجلسة الثانية بعنوان الثقافة التنظيمية بوصلة التحول الرقمي في مؤسسات الأعمال قدمها الدكتور نادر غزال تطرق حديثه حول طفرت الذكاء الاصطناعي وأركان التحول الرقمي في المؤسسات والمنظمات اضافة للحديث عن الثقافة التنظيمية والنضج المؤسسي في عمليات التحول الرقمي .

وفي الجسلة الثالثة تم الحديث حوّل التحول الرقمي وآثاره في تطوير وظائف الموارد البشرية باستخدام الذكاء الاصطناعي يقدمها الدكتور موسى الحبيب .

كما قدم الدكتور سالم بن حميد الشعيلي في الجلسة الرابعة ورقة عمل حول استخدام الذكاء الاصطناعي في دوائر الموارد البشرية تناول فيها الحديث عن الذكاء الاصطناعي وانواعه وتاريخة أضافة إلى آلية عمله واختلافه عن الأتمتة كما تناول الحديث عن مجالات استخدام الذكاء الاصطناعي في الموارد البشرية و التحديات وكيفية التغلب عليها.

يجدر بالذكر بأن المؤتمر شهد مشاركة 300 مشارك بمشاركة من سلطنة عمان و دول العالم وعدد 16 متحدث . وذلك بتنظيم من شركة تطوير العالميه وشركة المرجع للاستشارات والتطوير الإداري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى