جدول مباريات دوري روشن موسم 2024/2025.

الرياض — حسن عواجي :

كشفت الرابطة عن الآلية المُتبعة في جدولة المباريات، حيث يلعب كل فريق 17 مباراة على أرضه و17 مباراة خارجها، بحيث يلعب 9 مباريات على أرضه في أحد الدورين و8 مباريات في الدور الآخر، أو العكس  . 

كما لا يلعب أي فريق أكثر من مباراتين متتاليتين على أرضه أو خارجها.

وجميع الأندية لديها حد أقصى في كل دور لخوض مباراتين متتاليتين مرتين على الأكثر سواء على ملعب الفريق أو خارج ملعبه.

الفريق الذي يلعب المباراة الأولى على ملعبه ستكون المواجهة الأخيرة خارج ملعبه أو العكس كذلك كل فريق يلعب مباراة واحدة على ملعبه والأخرى خارج ملعبه، وفي الجولات الأربع الأخيرة، يلعب كل فريق مباراتين على ملعبه ومثلهما خارج ملعبه.

وفي يوم 18 يوليو الجاري، سيتم اعتماد مواعيد وأماكن إقامة مباريات الجولة الأولى والجولة الثانية بينما في يوم 18 أغسطس سيتم الإعلان عن أيام ومواعيد الجولات الست التالية (من الجولة 3 حتى الجولة 8) بعد التعرف على جدول مباريات الأندية المشاركة في مسابقة دوري أبطال اسيا للنخبة ودوري أبطال آسيا.

وفي يوم 30 سبتمبر، الإعلان عن مواعيد 5 جولات (من الجولة 9 حتى الجولة 13) بعد تحديد هوية الأندية المتأهلة لدور الـ 16 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.

وفي يوم 31 أكتوبر، الإعلان عن مواعيد 9 جولات (من الجولة 14 حتى الجولة 22) بعد تحديد هوية الأندية المتأهلة للدور ربع نهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.

وفي يوم 22 فبراير المقبل الإعلان عن مواعيد الجولات المتبقية (من الجولة 23 حتى الجولة 34) بعد قرعة دور الـ 16 من مسابقة دوري ابطال اسيا للنخبة ودوري أبطال آسيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى