اماكن في النماص تستحق الزياره

الباحه – حكيمة العنزي – فريق صدى التطوع الإعلامي: 

اماكن في النماص تستحق الزيارة عديدة من الممكن عقد النية على التوجه إليه برفقة الأهل أو مجموعة من الأصدقاء سواء في رحلاتٍ متعددة الأيام أو ذات اليوم الواحد، وهي ما سنعمل على الكشف عن أبرزها من أجل التمكن من الاختيار من بينها الأنسب.

اماكن في النماص تستحق الزيارة
تزخر مدينة النماص الموجودة في المملكة العربية السعودية وتحديدًا منطقة عسير بسلسلة من الأماكن المميزة التي يمكن أن يتم الذهاب إليها من أجل قضاء أمتع الأوقات، وهي ما سنتعرف عليها كما يلي
تعتبر القرية من أبرز القرى السياحية ذات العبق التاريخي الأثري في المملكة العربية السعودية بشكلٍ عام؛ والتي تضم في قلبها سلسلة من القصور والمباني التي تعود إلى سنواتٍ طويلة تشهد الأثر واللمسات لفنون العمارة الإسلامية، وأبرز ما يميزها أنها تقع فوق قمة جبل السروات.

2- متحف النماص

من غير الممكن أن تكون محب الرحلات التاريخية وتذهب إلى مدينة النماص دون أن تعقد زيارة إلى متحف النماص الذي يوجد في الحي القديم من عسير؛ حيث إنه يتضمن سلسلة من المنازل والحصون الأثرية، فضلًا عن عدد كبير من القطع الأثرية التي يزيد عددها عن 2000 قطعة.

3- منتزه شعب العين

محبو الطبيعة والمناظر الخلابة في النماص عليهم عقد زيارة إلى منتزه شعب العين حيث يجدون أنفسهم في قلب المساحات الخضراء من الأشجار والزهور، بجانب باقة من الأنشطة الترفيهية التي من الممكن ممارستها هناك.

4- شلال الدهناء
لا بد من التوجه إلى شلال الدهناء الذي يعتبر من نعيم الأرض في مدينة النماص؛ إذ إنه من أكثر من المناطق الساحرة التي أسرت قلوب الكثير من زوار المملكة العربية السعودية، ففي يشهدون سريان المياه الطبيعية من الشلالات وسط الجبال، بالإضافة إلى وجود خدمات وأنشطة ترفيهية يمكن الاستمتاع بها هناك.

هكذا انتهت رحلتنا عبر السطور السابقة التي أشرنا من خلالها إلى باقة الأماكن المميزة التي من الممكن أن ينال أحدها إعجاب أيٍ منكم ليبدأ في رحلتها الواقعية بين قلب الطبيعة في المملكة العربية السعودية وبالأخص مدينة النماص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى