الماضي

جريمة على شاطئ العشاق " الفصل الثالث عشر "

✍️د. فايل المطاعني :

يضيف العميد حمد بعد أن قرأ المقدم سالم المذكرات قائلا : إذن هذه المذكرات تقود و بصريح العبارة منال إلى سمائل★ مباشرة وايضا تخبرنا أنها المستفيدة من موت زوجها في حين اعتقد وطبعا لست متاكد بانها آخر امرأة تريد لعبدالعزيز الموت ،لقد كانت ليلة زفافها فهل تعتقدون أنها خرجت من من بيتهم وبكامل زينتها وذهبت وقتلت زوجها ،ثم جلست تنتظره بحرارة، أجابت النقيب منى: قطعآ لا هناك من أراد أن يحرق قلبها عليه ومنال بكبريئها لا تتعرف أن القاتل قتلها عندما قتل عبدالعزيز.
بيت الدكتورة هدى
بعد أن تناولت هدى طعام الغداء مع والدتها، نهضت وكأنها تذكرت شيئا ما: آخ لقد نسيت أن اتصل بصديقتي منال أخذت تلفونها واتصلت على منال وانتظرت الرد من الطرف الآخر، ولكنها لم تتلقي ردآ، والدتها جلست بجوارها وبيدها صحن الفواكة : بمن تتصلي يا ابنتي؟
هدى تعاود محاولة الاتصال وترد على والدتها : بصديقتي منال منذ ثلاثة أيام أحاول الاتصال بها وهي لا ترد،و جلست بجوار والدتها والقلق والخوف على صديقتها قد شغلها ولكن بعد فترة هدأت وقالت :لعل المانع خير.
فقالت امها :يا ابنتي لعلها مشغولة،هل هي طبيبة مثلك فضحكت هدى وقالت: يا أمي كم مره أخبرك عنها انها معلمة ابنة الطبيب المعروف غازي محمد،ثم اكملت قائلة: منذ فترة أخبرتني أنها سوف تتزوج خلال هذه الأيام، يعني منذ ايام قلائل كان زفافها. ولكن موت عبدالعزيز عزلنى عن العالم ،آه نسيت أنها عروس وبالتالي لا أظنها سوف ترد على اتصالاتي المزعجة.
كانت السيدة صالحة،صامتة وهي تستمع لابنتها دون أن تتفوه بكلمة واحدة، و رجعت هدى إلى حزنها قائلة: لم أتصور أن أجد جثة عبدالعزيز في طريقي،ولمحت السيدة صالحة دموع ابنتها على وشك السقوط،حضنت ابنتها ثم قالت لها :لا تبكي يا حبيبتي هذا قدره،ثم قالت لنفسها :آه يا حبيبتي وما أدراك ما الاقدار،ثم تركتها وأتت بصحن الفاكهة واخذت تفاحة و قطعتها إلى أجزاء وأعطت ابنتها الجزء الأكبر من التفاحة وقالت لها محاولة ان تنسيها أمر عبدالعزيز ومصيره.
الوالدة صالحة :من أين تعرفتي على صديقتك منال
و ضحكت هدى بعد أن اكلت جزء من التفاحة قائلة: منال تعرفت عليها في إحدى المناسبات الطبية ولكونها ابنة الطبيب غازي بن محمد وهو بالمناسبة كان أستاذي بالجامعة ولتقارب اعمارنا كان سهل تعرفنا وأصبحنا صديقتان،ومن ثم قالت وكأنها تقول سرا لامها: كل من يرانا يقول أننا اخوات فالشبه بيننا كبير جدآ،ولكن هي شخصيتها قوية وليس مثلي، انا الخجولة برغم أنني طبيبة، ولكنني لست جريئة مثلها انا أكبر من منال بعام تقريبا ولكن منال صاحبة شخصية جذابة.
وتركت والدتها صحن الفاكهة وقالت:انا سأذهب لارتاح قليلا،لأنني في المساء سأذهب إلى الصيدلية،تعرفين عادتي الاسبوعية،لابد أن امر على الموظفين.
هدى تقول لوالدتها :أمي انك ترهقين نفسك كثيرا،فأنت في ألاسبوع تذهبين مرتين الى الصيدلية هناك الموظفون وهم أمناء فلا تخشي شيئآ
ابتسمت والدتها وقالت:يا ابنتي انت تعلمي أنني متقاعدة من مهنة الصيدلانية منذ فترة طويلة،وهذا رزقنا فوالدك رحل ولم يترك لنا شي، وهنا قاطعتها ابنتها قائلة:ولكني يا أمي انا طبيبة و راتبي جيد .
الوالدة صالحة تضع يدها على كتف ابنتها بحنان الام وهي وتقول لها:يا ابنتي انت تدفعين قسطآ كبيرآ لهذا المنزل والباقي احتفظي به ،فأنت لا تعلمين تقلبات الزمن!
ولا اريدك ان تكوني تحت رحمة أحد بعدي.
والآن دعيني أذهب لكي أرتاح، لدي أشغال كثيرة هذه الليلة .
وبعد أن أغلقت السيدة صالحة باب غرفتها
مدت يدها تحت سريرها وأخرجت صندوقآ قديمآ وفتحته وأخرجت صورة قديمة تجمعها مع الدكتور غازي بن محمد،و تلمس عيناه وشعره وتنظر إلى وجهه مليآ،ثم قالت :يا إلهي وكأن الزمن يعيد نفسه لقد تركتني يا غازي وأنا أحمل بطفلتك ،وهربت لكي تتزوج من امرأة أخري، والآن الزمن يعيد نفس الحكاية ومع ابنتي فلقد تركها عبدالعزيز ليتزوج ابنتك وهي في الحقيقة أختها.
لقد سترني الله ولم يفضحني وأرسل لي سعيد صحيح أعطيته مالآ لكي يتزوجني ويستر علي من الفضيحة ولكن أمام الناس أصبحت ابنتك هدى هي أبنته فعلآ أن الدنيا دوارة !!
وقالت بغضب وهي تمزق الصورة إلى أربع قطع : لكن عدالة السماء اقتصت من عبدالعزيز ومنك فعبدالعزبز مات مقتولا وأصبح جيفة وأنت ابنتك يقتل زوجها ليلة زفافها ، وربما تكون هي القاتلة، يعني ستذهب ابنتك إلى سمائل★ لتأكل دال ومن ثم ترافق الشيطان الى جهنم هههههههه، وضحكت السيدة صالحة ضحكة مجنونة، تضحك وتضحك وتضحك .ههههههه،هههههه،هههههههههههه
يتبع.
معاني الكلمات
★سمائل: سجن الأشهر في عمان ويقع في محافظة الداخلية في ولاية سمائل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى