بثنائية الأرجنتين تستهل حملة الدفاع عن كوبا

 

الرياض — حسن عواجي

استهل منتخب الأرجنتين الأول لكرة القدم حملة الدفاع عن لقب بطولة كأس أمريكا الجنوبية «كوبا أمريكا 2024» حاليًا في الولايات المتحدة على أفضل وجه.

وتغلب منتخب الأرجنتين 2ـ0 على نظيره الكندي في المباراة الافتتاحية للمسابقة القارية، التي جرت بينهما، الجمعة، بالجولة الأولى لمباريات المجموعة الأولى، التي تضم أيضًا منتخبي بيرو وتشيلي.

وعلى ملعب «مرسيدس بنز» افتتح جوليان ألفاريز التسجيل للأرجنتين «49»، فيما تكفل «البديل» لاوتارو مارتينيز بإحراز الهدف الثاني «88».

وكان بإمكان نجوم منتخب الأرجنتين الخروج بعدد أوفر من الأهداف في اللقاء لولا سوء الحظ الذي لازمهم خاصةً القائد ليونيل ميسي، الذي أضاع بمفرده أكثر من 3 أهداف محققة على مدار شوطي المباراة التي شهدت انفراده بالرقم القياسي كأكثر اللاعبين خوضًا للمباريات في تاريخ كوبا أمريكا.

ولعب ميسي مباراته رقم 35 في مسيرته بالمسابقة، ليفض شراكته مع النجم التشيلي الراحل سيرخيو ليفينجستون الذي خاض 34 مباراة في البطولة، خلال عقدي الأربعينيات والخمسينيات من القرن الماضي.

بهذه النتيجة حصل منتخب الأرجنتين، الذي توج باللقب في النسخة الماضية عام 2021 على أول 3 نقاط في مسيرته بالمجموعة في حين بقي منتخب كندا، الذي يشارك في البطولة للمرة الأولى في تاريخه بلا نقاط.

ويطمح منتخب الأرجنتين للتتويج باللقب للمرة الـ 16 في تاريخه، من أجل الانفراد بالرقم القياسي كأكثر المنتخبات حصولًا على كأس البطولة الذي يتقاسمه حاليًا مع منتخب الأوروجواي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى