الكويت.. الحر الشديد يقطع الكهرباء بـ15 منطقة

أدى الحر الشديد لخروج بعض المحولات عن الخدمة

الكويت – متابعات :

شهدت الكويت انقطاعًا واسعًا في التيار الكهربائي طال 15 منطقة، بالتزامن مع ارتفاع درجة حرارة الجو، والتي أدت بالتبعية إلى زيادة الضغط على التيار الكهربائي، وخروج بعض المحولات عن الخدمة.

الانقطاع جاء لعدم قدرة المحطات على استيفاء الطلب المتزايد على الأحمال بفترة الذروة

وشملت المناطق المتأثرة بانقطاع التيار الكهربائي: اليرموك، والعيون، والواحة، وصبحان، والري، وخيطان، والفروانية، والنزهة، والشويخ الصناعية، ومصانع ميناء عبدالله.

وعلقت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة في الكويت، على انقطاع التيار الكهربائي ببعض المناطق في البلاد؛ إذ أرجعت ذلك إلى عدم قدرة محطات توليد الطاقة الكهربائية على استيفاء الطلب المتزايد على الأحمال الكهربائية خلال فترة الذروة، إضافة إلى ارتفاع درجات الحرارة مقارنة بنفس الفترات من الأعوام السابقة.

وأشارت إلى أنه في إطار حرص الوزارة على استقرار المنظومة الكهربائية، اتخذت بعض الإجراءات الاحترازية، منها القطع المبرمج لمدد تتراوح ما بين ساعة إلى ساعتين بحد أقصى.

ودعت الوزارة عملاءها بمختلف فئاتهم إلى ضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء في أوقات الذروة، وذلك من الساعة 11 صباحًا وحتى 5 عصرًا؛ بهدف تقليل الأحمال الكهربائية، حتى لا تضطر الوزارة للقيام بالإجراءات ذاتها، حال ما دعت الحاجة لذلك.

انقطاع الكهرباء ليس له علاقة بالتأخر في سداد الفواتير

وباشرت فرق الطوارئ التعامل مع محولات الكهرباء التي خرجت عن الخدمة فور انقطاع التيار الكهربائي، وبدأت العمل على إصلاح الأعطال وإعادتها إلى الخدمة مرة أخرى بشكل تدريجي.

وعزا مصدر مسؤول في الكهرباء، لـ “القبس”، توسع الانقطاعات إلى توقف محطة رئيسية عن العمل، موضحًا أن إعادة هذه المحطة للعمل سيستغرق من ساعتين إلى 4 ساعات  . 

من جانبه، أكد وزير الكهرباء الكويتي محمود بوشهري، أنه يتابع الأمور من خلال مركز التحكم، مشيرًا إلى أن القطع المبرمج للتيار حدث نتيجة لتخفيف الأحمال عن الشبكة والحفاظ عليها؛ نتيجة الضغط الشديد بسبب ارتفاع الحرارة، نافياً أن يكون انقطاع التيار الكهربائي عن عدد من المناطق؛ نتيجة للتأخر في سداد فواتير الكهرباء.

يأتي ذلك بالتزامن مع موجة حارة تشهدها منطقة الخليج العربي، أدت إلى ارتفاع درجات الحرارة إلى مستويات كبيرة؛ إذ سجلت مدينة الدمام 50 درجة مئوية خلال فترة نهار اليوم الأربعاء، لتكون بذلك أعلى مدن المملكة تسجيلًا لدرجة الحرارة، تليها الأحساء بـ49 درجة مئوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى