الشيخ جابر طايع يهنئ عبدالصمد اليزيدي لتعينه رئيسا للمجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا

القاهرة - حسناء رفعت

 

 

هنأ الشيخ الدكتور جابر طايع المستشار الديني، ورئيس القطاع الديني السابق في مصر، صديقه الدكتور عبدالصمد اليزيدي بعد تعينه رئيسا للمجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا.

وقال الشيخ الدكتور جابر طايع: أتوجه بالتهنئة إلى الدكتور عبدالصمد اليزيدي، وأدعو الله أن يوفقه ويعينه على المهام الجثام التي يضطلع بها منذ كان أمينا عاما للمجلس وما يقوم به من أدوار لنشر المحبة والسلام، وتوج اليوم بقرار مستحق.

اليزيدي رئيسا للمجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا

بعد مسيرة حافلة بالبذل والعطاء خدمة للإسلام والمسلمين في ألمانيا قرر أيمن مزيك، الرئيس السابق للمجلس الأعلى للمسلمين، أن يتنحى عن منصبه لدواع شخصية ليتم اختيار عبد الصمد اليزيدي، الأمين العام للمجلس الأعلى، بالإجماع رئيسا لمجلس الإدارة.

مسلمو ألمانيا ينتقدون حملات معاداة الإسلام بأوربا وزيارة تضامنية لمسجد أبي بكر الصديق بفرانكفورت

وقد تبوأ اليزيدي في مسيرة عمله التطوعي في المؤسسات الإسلامية في ألمانيا مناصب، ومهام عديدة، منها رئاسة مجلس إدارة رابطة الجمعيات الإسلامية الألمانية بالراين-ماين، فرئاسة أول فرع ولائي للمجلس الأعلى للمسلمين في ولاية هسن، ثم الاضطلاع بالأمانة العامة للمجلس الأعلى. وكان من بين أهم القضايا التي حظيت باهتمام اليزيدي خلال مسيرته محاربة العنصرية، والإسلاموفوبيا، إلي جانب تكريس الحوار، والتعاون بين المسلمين وغيرهم من مكونات المجتمع الألماني، إضافة إلى مد جسور التواصل بين مسلمي ألمانيا، والعالم الإسلامي.

قنصلي مصر والجزائر يستقبلان وفود قراء البلدين للمشاركة في شعائر شهر رمضان المبارك ونظرائهم يصلون السويد والبرازيل

وسيتولى اليزيدي رئاسة المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا خلال هذه الفترة إلى غاية عقد الجمعية العامة للمجلس لانتخاب رئيس جديد لمجلس الإدارة.

تعيين الأمين العام للمجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا (ZMD) عضوا مؤسسا في المجلس الاستشاري لماستر الرعاية الروحية بالجامعة الإنجيلية فرايبورغ*

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى