قنصلي مصر والجزائر يستقبلان وفود قراء البلدين للمشاركة في شعائر شهر رمضان المبارك ونظرائهم يصلون السويد والبرازيل

 

كتبت – حسناء رفعت

نظّم المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا يوم الأربعاء 22 مارس بمدينة فرانكفورت، حفل غذاء على شرف استقبال الأئمة المقرئين الموفدين من مصر والجزائر، وحضر حفل الاستقبال كل من الأستاذ أمين حسان، القنصل العام المصري، والدكتور هشام بوصوفة، نائب القنصل العام الجزائري بفرانكفورت، حيث كان في استقبالهم ا. عبد الصمد اليزيدي، الأمين العام للمجلس الاعلى للمسلمين في ألمانيا، والأستاذ عبد الكريم أهروبا، عضو مجلس الإدارة.

وقد ألقى اليزيدي كلمة رحب فيها بالسادة القراء والضيوف وهنأهم بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، كما ألقى السيد أمين حسان والدكتور هشام بوصوفه كلمات عبرا فيها عن شكرهما للمجلس الأعلى وترحيبهما بالتعاون معه.

هذا وقد استقبل المجلس الأعلى وفدًا بحرينيًا من القراء المتميزين اليوم الجمعة، لإحياء صلاة التراويح في هذا الشهر الفضيل بالذكر الحكيم، في عدد من المساجد والمراكز الإسلامية.

البرازيل تستقبل الموفدين من جمهورية مصر العربية لإحياء ليالي شهر رمضان بالوعظ والإرشاد وتلاوة القرآن في مساجدها الكبرى

كان في مقدمتهم: الشيخ محمود الكومي لمسجد البرازيل أقدم مسجد بأمريكا اللاتينية والشيخ ابراهيم حمادي لأكبر تجمع للمسلمين في منطقة برايس ساو باولو مسجد صلاح الدين الأيوبي رابطة الشباب المسلم وقدم رؤساء الجمعيات الخيرية الإسلامية الشكر والتقدير لجمهورية مصر العربية رئيسا وحكومة وشعبا والشكر موصول لمعالي الأستاذ الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف المصرية وفقه الله ورعاه.

وباسم الجميع قدم السيد/ناصر فارس رئيس الجمعية الخيرية الإسلامية والمهندس/شريف الشريف رئيس رابطة الشباب المسلم وفضيلة الدكتور عبدالحميد متولي رئيس المجلس الأعلى للأئمة والشؤون والشؤون بأمريكا اللاتينية والكاريبي. رئيس المركز الإسلامي العالمي للتسامح والسلام في البرازيل وأمريكا اللاتينية برقية شكر وتقدير وإعزاز وعرفان بالجميل لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي والشكر موصول لمعالي الأستاذ الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف المصرية.

وقد كان في استقبال الموفدين فضيلة الشيخ الدكتور عبدالحميد متولي وفضيلة الشيخ علي الخطيب ممثل دار الفتوى اللبنانية في البرازيل وأمريكا اللاتينية وفضيلة الشيخ محمود جمال مبعوث الأزهر الشريف للجمعية الخيرية الإسلامية والأستاذ زاهر أبو جمال المدير الإداري للجمعية كما حضر الشيخ أحمد الأزهرى واعظ بالأزهر الشريف عن رابطة الشباب المسلم ومعه المدير الديني عماد الشريف وكان استقبالا حافلا بالبهجة والسرور والسعادة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى