مسابقة المهارات الثقافية تفتح آفاقاً للطلبة المبدعين

أنس عبدالمجيد الغبيشي :

في إطار دعم القيادة الرشيدة _ يحفظها الله _ للإبداع والمواهب الوطنية، تنظم وزارتا التعليم والثقافة مسابقة المهارات الثقافية، والتي تهدف إلى صقل المواهب وتحفيز الإبداع لدى الشباب، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030 الطموحة .

تتميز هذه المسابقة بتنوع مجالاتها الثقافية الـ10، التي تشمل الرسم، الخط العربي، الأفلام، التصوير، العزف، الغناء، القصة القصيرة، المانجا، الشعر، والمسرح. وهذا التنوع يمنح المشاركين فرصة للتعبير عن مواهبهم وإبداعاتهم في مختلف المجالات الفنية والأدبية.

كما تتضمن المسابقة مراحل متعددة، بدءًا من التسجيل والتدريب لتطوير مهارات المشاركين، مرورًا بالمسابقات الإبداعية على مستوى مناطق المملكة، وصولاً إلى مرحلة التحكيم النهائي وتكريم الفائزين. هذه المراحل المتدرجة تضمن اختيار أفضل المواهب وتزويدهم بالمهارات والمعارف اللازمة لتطوير إبداعاتهم.

و تُتيح للطلبة في هذه المسابقة توفير معسكرات تدريبية ودورات تطويرية للمشاركين، بما يساعد على صقل مهاراتهم وتنمية قدراتهم الإبداعية. وتستعد المسابقة لاستقبال مبدعيها في المعسكر التدريبي بموعد ٢٣ يونيو هذا الجهد المتكامل من قبل الوزارتين يعكس التزامهما بدعم وتشجيع المواهب الشابة في المملكة في ظل رؤية المملكة ٢٠٣٠ الطموحة .

تقدم الوزارتان مجموعة واسعة من الحوافز التشجيعية للفائزين في المسابقة، تقديرًا لإبداعهم في المجالات الثقافية والفنية. حيث يحصل الفائز بالمركز الأول على 100 ألف ريال، والثاني على 75 ألف ريال، والثالث على 50 ألف ريال، لكل مسار ومرحلة دراسية.

بشكل عام، تعتبر مسابقة المهارات الثقافية مبادرة متميزة تدعم مواهب الطلاب والطالبات التي تأتي أيمانا بقدرة الأجيال الناشئة على الإبداع و التميز و المشاركة في صنع مستقبل حافل بالثقافة و الفنون وتحقيق تطلعات رؤية المملكة ٢٠٣٠ الطموحة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى