هيئة التراث تستقبل زوارها في قرية ذي عين التراثية بمناسبة عيد الأضحى المبارك

 

الإعلامي: خضران الزهراني 

ضمن مبادراتها الهادفة إلى تعزيز السياحة الداخلية وإحياء التراث الثقافي، أقامت هيئة التراث مبادرة رائعة لاستقبال ومعايدة زوار قرية ذي عين التراثية ومركز الزوار بمنطقة #الباحة وذلك بالتعاون مع إمارة المنطقة بمناسبة #عيد_الأضحى_المبارك.

شملت المبادرة العديد من الفعاليات والأنشطة التي هدفت إلى إثراء تجربة الزوار وإضفاء أجواء من الفرح والبهجة على هذه المناسبة المباركة، ومن أبرزها:

ركن ضيافة: تم تخصيص ركن ضيافة لتقديم القهوة العربية والشاي والتمور للزوار، تعبيراً عن كرم الضيافة العربية الأصيلة.

هدايا للزوار: تم توزيع هدايا تذكارية على الزوار، شملت بعض الحرف اليدوية والمنتجات المحلية لمنطقة الباحة.

معلومات عامة عن منطقة الباحة: تم تخصيص ركن لتقديم معلومات عامة عن منطقة الباحة، بما في ذلك موقعها الجغرافي وتاريخها وأبرز معالمها السياحية.

تفصيلية عن قرية ذي عين التراثية: تم تخصيص ركن لعرض معلومات تفصيلية عن قرية ذي عين التراثية، بما في ذلك تاريخها وتراثها المعماري والحرف اليدوية التي تشتهر بها.

لقيت هذه المبادرة ترحيباً كبيراً من قبل زوار قرية ذي عين التراثية ومركز الزوار، الذين عبروا عن شكرهم وتقديرهم لهيئة التراث على هذه المبادرة الطيبة التي ساهمت في إثراء تجربتهم وتعريفهم أكثر على تراث منطقة الباحة.

تأتي هذه المبادرة ضمن جهود هيئة التراث المستمرة للحفاظ على التراث الثقافي وتعزيز السياحة الداخلية في المملكة العربية السعودية، وذلك تماشياً مع رؤية المملكة 2030 التي تسعى إلى جعل المملكة وجهة سياحية عالمية رائدة.

#صيف_الباحة_اروق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى