*المراكز الصيفية بمسقط تستقبل طلاب مدارس الولاية خلال العطلة الصيفية

كتب – إسحاق الحارثي :

تلعب المراكز الصيفية بمختلف محافظات وولايات سلطنة عُمان دور كبير في تنشئة الأبناء طلاب المدارس بمختلف المراحل السنية في الفترة الصيفية وأثناء توقف المدارس في الإجازة الصيفية حيث تقوم المراكز الصيفية بتكملة الأدوار التي تقوم بها المدارس من خلال عدة حزم يقدمها أساتذة وأئمة جوامع ومعلمي التربية الإسلامية تشمل تربية وتعليم الطلاب على الأخلاق الحسنة التي يجب أن يتربى عليها المسلم ويتم تزويد الطلاب بقصص وعبر من واقع تعاليم الدين الإسلامي الحنيف بالإضافة إلى تعلم أصول ومكانة الصلاة في الإسلام والوضوء وتعلم القاعدة النورانية في قراءة القرآن الكريم والنطق الصحيح لمخارج الحروف و تحفيظ سور القرآن الكريم المقررة على الطلبة للأعوام الدراسية القادمة  . 

وفي هذا الجانب تم الإعلان عن فتح التسجيل للدراسة للأبناء الذكور وذلك بجامع ميابين بولاية مسقط حيث تبدأ الدراسة  من تاريخ ٣٠ يونيو إلى ٢٤ يوليو ٢٠٢٤م اعتباراً من يوم الأحد إلى يوم الأربعاء من كل أسبوع من بعد صلاة المغرب إلى صلاة العشاء  .

كما أعلن جامع مازن بن غضوبة بمنطقة سداب بولاية مسقط عن بدء التسجيل في المركز الصيفي للذكور والذي سوف تبدأ الدراسة فيه اعتباراً من ٣٠ يونيو وحتى تاريخ ٢٤ يوليو ٢٠٢٤م من يوم الأحد إلى يوم الأربعاء من كل أسبوع فقد قسمت الأوقات لتشمل طلاب الصف الرابع فما فوق حيث تبدأ الدراسة من الساعة ۹:۳۰ صباحاً حتى الساعة ۱۲ ظهراً . وطلاب الصف الأول إلى الصف الثالث تبدأ الدراسة من الساعة ٤:٣٠ إلى ٦:٠٠ مساء.

من جانب آخر رعى سعادة خليل بن خلفان الوهيبي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية مسقط حفل تكريم طلاب مدرسة القرآن الكريم بجامع ميابين للعام الدراسي ٢٠٢٣-٢٠٢٤م بحضور يونس بن يوسف السيابي شيخ المنطقة وعدد من أولياء أمور الطلاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى