صحيفة ” الآن ” تلتقي بخبيرة التنمية السياحية والناشطة الاستاذه / منى البلطان

جولة ومعالم سفراء الوطن

أدار الحوار – محمد رجاء العمران كتبه : عبدالله الحايطي :

التقينا مساء هذا اليوم الجمعة (٣١- مايو – ٢٠٢٤)
بخبيرة التنمية السياحية والناشطة والمرشدة السياحية الاستاذة / منى بنت عمر البلطان والتي قدمت العديد من المبادرات السياحية
حيث تحدثت حول شغفها وحبها للسياحة منذ نعومة أظافرها ونشأت على التجول في مركبتها نوع ( جمس ) في ربوع  مع علي زارع رحمه الله .

وبعد ان مكنت المرأة من العمل بالقطاع السياحي تشجعت ضيفتنا ( ام خالد ) لتحويل هذا الشغف إلى مجال عمل في السياحة كمرشد سياحي ونظمت العديد من المبادرات منها مبادرة جولة ومعالم نفذت منها ( ١١ ) جولة
و برنامج سفراء الوطن
وبرنامج رحلات فلكية
وبرنامج يوم العلم السعودي . 

وتكلمت عن مدى حبها وحنينها (لمحافظة الرس ) والدعم الذي قدمته في المجال السياحي بالتعاون مع ابناء المنطقة الاوفياء .

وكلما وجدت فراغ او انقطاع عادت من جديد لتمارس شغفها هناك  ؛ وحول  السياحة بالمملكة العربية السعودية قالت إن المملكة تمتلك مقومات سياحية وصناعة السياحة بكافة المجالات السياحية البرية و البحرية والآثار المتنوعه و إن مناطق المملكة تمتلك تنوع في بيئتها الجغرافية .

وعن (محافظة الحايط ) قالت : بأن هذه المحافظة  لديها نقوش قديمة جدا تعود ل (١٣ ق.م) آثار راطا والمنجور والمسجلة بمنظمة اليونسكو ، وبلدة فدك التراثية  بها آثار نابونيد الملك البابلي وتضم العديد من المذيلات والآثار .

وفي الختام تتمنى الاستاذة ” منى البلطان ”  للمرشدين والمحبين لهذه المهنة ان السياحة صناعة والمملكة العربية السعودية تدخل الآن مع رؤية سمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير / محمد بن سلمان آل سعود للسياحة كمستقبل واعد واستقبال ملايين الزوّار و السُيّاح فليحافظ المرشد على الهوية الوطنية .

وشكرت الاستاذه ” منى البلطان ” صحيفة الآن على هذا الحوار واللقاء الرائع . 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى