وزارة السياحة تقيم ورشة عمل لعرض برنامج ممكنات الإستثمار السياحي بالباحة

 

الإعلامي: خضران الزهراني / الباحه 

أقيمت ورشة عمل من قبل وزارة السياحة بالتعاون مع إمارة منطقة الباحة وغرفة الباحة لعرض برنامج ممكنات الاستثمار السياحي. وذلك بحضور وكيل الوزارة المساعد لتمكين الاستثمارات أ. عبدالله الحربي وعدد من مديري وممثلي الإدارات الحكومية، ورجال وسيدات الأعمال المهتمين والمستثمرين في القطاع السياحي وملاك دور الإيواء بالمنطقة.

ويهدف برنامج ممكنات الاستثمار السياحي إلى تعزيز جدوى المشاريع السياحية ورفع جاذبية البيئة الاستثمارية في القطاع السياحي من خلال تبسيط العمليات أمام دخول المستثمرين ودعم حلول تقليص التكاليف التشغيلية.

وتضمن البرنامج عرضًا تقديميًا عن برنامج ممكنات الاستثمار السياحي، ونقاشًا مفتوحًا مع الحضور، وجلسة تفاعلية للإجابة على أسئلة المستثمرين.

وأكد وكيل الوزارة المساعد لتمكين الاستثمارات أ. عبدالله الحربي على حرص وزارة السياحة على دعم الاستثمار في القطاع السياحي، وتعزيز مكانة المملكة العربية السعودية كوجهة سياحية عالمية رائدة.

وقال الحربي إن برنامج ممكنات الاستثمار السياحي يقدم حزمة من الحوافز والمزايا للمستثمرين، من أجل تشجيعهم على الاستثمار في القطاع السياحي، وخلق المزيد من الفرص الوظيفية، وتنويع الاقتصاد الوطني.

وأشار الحربي إلى أن منطقة الباحة تتمتع بإمكانيات سياحية كبيرة، وأن الوزارة تعمل على تعزيز هذه الإمكانيات من خلال تطوير البنية التحتية السياحية، وجذب المزيد من الاستثمارات.

وشدد الحربي على أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص في تنمية القطاع السياحي، داعيًا إلى تعزيز هذه الشراكة من أجل تحقيق الأهداف المشتركة.

وقد حظيت ورشة العمل باهتمام كبير من قبل الحضور، الذين أبدوا إعجابهم ببرنامج ممكنات الاستثمار السياحي، وعبروا عن استعدادهم للاستثمار في القطاع السياحي في منطقة الباحة.

#نزدهر_في_الباحة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى