كلية عُمان للعلوم الصحية فرع محافظة الظاهرة تعزز الثقافة الصحية المجتمعية حول مرض ( السرطان )

في لقاء هدف الى استعراض جوانب التعاون بين الكلية والجمعية

محافظة الظاهرة – صلاح بن سعيد العبري :

عُقد اليوم بمقر الجمعية العُمانبة للسرطان بمحافظة الظاهرة بولاية عبري إجتماع تنسيقي بين كُلية عُمان للعلوم الصحية بمحافظة الظاهرة والجمعية ، بحضور الدكتورة / زينب بنت خلفان المقبالية العميدة المشاركة بكلية عُمان للعلوم الصحية فرع محافظة الظاهرة وخميس المقرشي رئيس الجمعية العمانية للسرطان بمحافظة الظاهرة . بجانب مشاركة عدد من موظفي فرع كُلية عُمان للعلوم الصحية فرع محافظة الظاهرة . هدف الاجتماع الى إستعراض جوانب التعاون بين الكلية والجمعية حول ما يتصل بالتوعية والتثقيف حول مرض السرطان والوقاية منه ، لمختلف فئات المجتمع ، ودور فرع كُلية عُمان للعلوم الصحية بمحافظة الظاهرة في تعزيز الثقافة الصحية للمجتمع والمقيمين حول مرض السرطان والجوانب التي تُسهم في الوقاية منه والحد من إنتشاره .

وخلال الاجتماع أثنت الدكتورة / زينب بنت خلفان المقبالية العميدة المشاركة بكلية عُمان للعلوم الصحية فرع محافظة الظاهرة على الدور البناء والفعال الذي تقوم به الجمعية . مؤكدة على أن فرع كُلية عُمان للعلوم الصحية فرع محافظة الظاهرة على استعداد لأي تعاون يخدم جهود الجمعية خاصة الجوانب التوعوية الصحية .

وفي تصريح لها أوضحت الدكتورة / زينب بنت خلفان المقبالية العميدة المشاركة بكلية عُمان للعلوم الصحية فرع محافظة الظاهرة
أن سلطنة عمان تسعى جاهدة لمواصلة توفير أفضل رعاية صحية آمنة وحانية وفعالة لكل مريض من مرضى السرطان . بالإضافة إلى توفير خدمات علاجية متميزة لجميع مرضى السرطان. وتمثل جهود التوعية العامة والتثقيف الصحي المنفذة و لأفراد المجتمع من خلال الأنشطة المجتمعية والإعلامية عنصراً رئيسياً في الوقاية من المرض .

مشيرة الى مشاركة الفرع تتمثل في المساهمة بالانشطة التي تهدف الى رفع الوعي بجميع أنواع السرطان والتوعية بأعراض وعلامات السرطان وأهمية الكشف المبكر عن هذا المرض، بالإضافة إلى التوعية بأهمية الالتزام بعوامل الوقاية من السرطان واتباع نمط حياة صحي وآمن .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى