( حياك ياعيد)

✍🏼مرشده يوسف فلمبان

بكل الحب والألم ودعنا شهر الخيرات.. لم يمهلنا لنحيا أيامه ولياليه بوقت كاف وداع مؤلم ولن يتم تهميشه على رفوف الذكريات.. وأرشيف النسيان وسنظل نذكره ونستعد له طيلة العام.. نحتفل بتوديعه بكرنفال سنوي كبير.

في بلادنا حزمة من الأفراح.. أفراحََا تضج صخبََا بين أبناء الشعب السعودي والمسلمين كافة.. إحتفاءََا برحلة ملك الشهور الميمونة ولقائه أعوامََا قادمة.. ونحن نرفل في حلل الصحة والسعادة.. ما أجمله وأشهى حضوره!!

فعيد الفطر هو أحد العيدين الذي يحتفل به المسلمون الذي يوافق نهاية شهر الرحمات.

والهدف الأسمى في هذا العيد تذكير بحق الضعفاء والمحتاجين في مجتمعنا المحلي والإسلامي.. ومن السنن النبوية هو الإغتسال والتجمل للعيد.. وقد نقل ذلك عن عدد من السلف من الصحابة إقتداءََا بالنبي صلى الله عليه وسلم.. حيث كان صلوات الله وسلامه عليه يلبس للعيدين أجمل ثيابه.. فكانت له حلة يلبسهاللعيدين والجمعة..

مرحى بك ياعيد.. وحياك.. فالإحتفال بك أمر يتطلع به الصغار قبل الكبار.. فالأطفال هم محور هذا الكرنفال الكبير ويتم فيه التواصل بين الأهل والأقارب والأحبة.. وتبادل التهاني والتبريكات بين الجميع.. والإستمتاع بوجبات العيد المتنوعة التي تعدها ربات البيوت إمتنانََابمقدم يوم السعد..

هاهي سعوديتنا العظيمة تضج ثورة في عالم الأفراح والمسرات بهذا الكرنفال الرائع وانتشار الشعب في كل الأحياء بدروب الوطن وأروقته يعيشون أجمل الأوقات لأحلى الأعياد بألوان الفرح

وشفافية المشاعر.. وعبق الزهور والعطور يتناثر على أجواء هذا الوطن الغالي

ونحن في قمة الفرح نزف أحرالتهاني.. وأجمل الأماني لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.. وولي عهده الأمين محمد بن سلمان بهذه المناسبة السعيدة.. حفظهما الله.. كل عام ووطننا بخير.. كل عام وقيادتنا ورجالات الدولة السعودية والمسلمين في سعادة وراحة بال وأمن وأمان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى