حملات بيئية مكثّفة على الأسواق والمسالخ

أكدت الوزارة استمرار الحملات خلال أيام العيد

الآن – متابعات :

نفذت وزارة البيئة والمياه والزراعة بكل فروعها في المناطق والمحافظات، حملات مكثفة على أسواق النفع العام والمسالخ، مع قرب عيد الفطر المبارك، وذلك لتوفير بيئة صحية وسليمة، وتحسين جودة وكفاءة الخدمات المقدمة للمستفيدين ومتابعة وفرة السلع والمنتجات في الأسواق .

رصد حالات ذبح عشوائي خارج الأماكن المصرحة

أسفرت الحملات الرقابية والتوعوية لوزارة البيئة والمياه والزراعة، عن ضبط عدد من المخالفات لأنظمة العمل والإقامة، ومخالفات تتعلق بأنظمة النقل، وإزالة العديد من المواقع العشوائية المخالِفة، ومخالفات عدم الالتزام بالزي الرسمي للعاملين في الأسواق والمسالخ، وعدم توفير ماكينة الدفع الإلكتروني، وعرض المنتجات خارج حدود المحال المقررة لها حسب الضوابط، بالإضافة إلى عدم وجود الشهادة الصحية أو عدم تجديدها، وعرض منتجات فاسدة أو غير صالحة للاستهلاك.

وشملت المخالفات المرصودة ممارسة الباعة الجائلين والعمالة المخالفة لأعمال البيع والشراء، ووجود حالات ذبح عشوائي خارج الأماكن المصرح بها، ومخالفة الأنظمة والتعليمات لأنشطة الأسواق والمسالخ، وعدم المحافظة على نظافة أماكن البيع في بعض المواقع وتراكم النفايات  . 

ونفذت الفرق الميدانية آلاف الجولات الرقابية بالتنسيق مع عدد من الجهات ذات العلاقة، منذ بداية شهر شعبان الماضي وحتى الآن؛ للتأكد من امتثال المنشآت التجارية والتزامها بالاشتراطات الصحية والفنية، بما يضمن جودة الخدمات المقدمة للمستفيدين  . 

وتستهدف هذه الحملات توفير بيئة صحية سليمة بأسواق النفع العام والمسالخ، بما يكفل سلامة المستفيدين، ويحسّن من جودة وكفاءة الخدمات المقدمة، والتأكد من التزام المنشآت بالأنظمة واللوائح الفنية، وتطبيق لائحة الجزاءات على المخالفين.

وأكدت الوزارة استمرار جولاتها الرقابية والتفتيشية على أسواق النفع العام والمسالخ في جميع مناطق المملكة؛ خلال إجازة عيد الفطر المبارك للتأكد من وفرة السلع والمنتجات الغذائية، ومدى التزام أصحاب المنشآت التجارية في تلك الأسواق بضوابط الصحة العامة.

وتشدد الوزارة الرقابة والإشراف على الأنشطة المختلفة بالأسواق، مثل الخضار والفواكه، واللحوم والأسماك، والماشية والإبل والطيور، والحطب، والأعلاف، والمسالخ وغيرها؛ وفق نصوص نظام الزراعة ولائحته التنفيذية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى