انطلاق مسابقة جازان للصقور في نسختها الأولى بعد غد

جازان – متابعات :

برعاية كريمة من سمو أمير منطقة جازان محمد بن ناصر تنطلق بعد غدٍ مسابقة جازان للصقور في نسختها الأولى، ضمن فعاليات شتاء جازان24, والتي تستمر لمدة يومين .

تعد مسابقة جازان للصقور إحدى أبرز الفعاليات في مجال الصقور، حيث تجمع هذه البطولة هواة الصقور ومحبي هذه الرياضة من كافة أنحاء المملكة والعالم لعرض مهارات صقورهم وتنافسهم في جو من الإثارة والتحدي.

وتهدف المسابقة إلى التعريف بهواة الصقارة والحفاظ عليها ونقلها للأجيال القادمة ، حيث تُعدّ الصقارة موروثًا ثقافيًا عريقًا في المملكة العربية السعودية، وتهدف مسابقات الصقور إلى الحفاظ على هذا الموروث ونقله للأجيال القادمة .

رفع الوعي بأهمية الحفاظ على الصقور والحياة البرية بشكل عام من خلال تشجيع الممارسات الصديقة للبيئة بين المربين والمشاركين، كما تُشجع مسابقات الصقور على تربية الصقور، مما يُساعد على زيادة أعدادها والحفاظ على تنوعها .

الترويج للسياحة في جازان ، حيث تُعدّ مسابقات الصقور من الفعاليات التي تجذب السياح من مختلف أنحاء العالم، مما يُساهم في تنشيط السياحة وإبراز جمال المنطقة وتنوعها البيئي كوجهة سياحية ، ونشر ثقافة الصقارة تعتبر البطولة فرصة إلتقاء الأفراد والأسر والمجتمعات المحلية في فعالية تحتفي بالتراث الثقافي المشترك وتعزز روابط الصداقة والتفاهم بين مختلف الثقافات ، بالإضافة إلى تنمية ودعم الإقتصاد المحلي ، من خلال المساهمة في دعم الإقتصاد المحلي من خلال جذب الزوار والمشاركين من داخل المملكة وخارجها، مما يعزز من قطاعات السياحة والضيافة والخدمات في جازان .

وللراغبين في التسجيل الدخول على رابط الموقع الإلكتروني https://t.co/AMrFNYpdMZ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى