غداً … حملة موسعة للتبرع بالدم بكلية عُمان للعلوم الصحية فرع محافظة الظاهرة

د . زينب المقبالية : التبرع بالدم عمل إنساني نبيل وعطاء مُستمر بلا حدود

محافظة الظاهرة – صلاح بن سعيد العبري :

تُنظم كُلية عُمان للعلوم الصحية فرع محافظة الظاهرة بالتعاون مع بنك الدم بمستشفى عبري ، غداً الثلاثاء حملة موسعة للتبرع بالدم وذلك بمبنى الفرع . يأتي تنظيم الحملة في إطار المبادرات المستمرة والهادفة التي تتبناها إدارة كلية عُمان للعلوم الصحية بمحافظة الظاهرة . وجاءت مبادرة تنظيم حملة التبرع بالدم للتوعية بأهمية هذا العمل الإنساني النبيل ، الذي يُسهم في إنقاذ حياة أرواح هي في أمس الحاجة لنقل الدم اليها ، بجانب المساهمة في إيجاد متبرعين بالدم نظراً لأهمية ولحاجة بنوك الدم من وحدات الدم بمختلف فصائلها .

وأوضحت الدكتورة / زينب بنت خلفان المقبالية العميدة المشاركة بكلية عُمان للعلوم الصحية فرع محافظة الظاهرة المشرف العام على الحملة بأن تنظيم فرع الكلية بمحافظة الظاهرة لحملة التبرع بالدم يأتي سعياً إلى دعم ونشر ثقافة التبرع بالدم وذلك لما فيه من أهمية كبيرة في إنقاذ أرواح أفرادٍ هم في أمس الحاجة لسرعة نقل الدم اليهم .
وأن على كل فرد من أفراد المجتمع أن يعي أهمية التبرع بالدم لما لهذا العمل الإنساني من أهمية بالغة في إنقاذ العديد من الأرواح التي تحتاج إلى نقل الدم اليها للحفاظ على حياتهم .

وأشارت الدكتورة / زينب المقبالية الى أنه لا يوجد حتى الآن بديل للدم، لذا فإن التبرع بالدم مهم جداً ، نظراً لوجود العديد من الحالات التي تتطلب سرعة نقل الدم اليها ، ومن بينها الأشخاص الذين يخضعون لجراحة أو من تعرضوا لحادث وبحاجة لنقل دم لتعويض الدم المفقود في الحادث ، او من يعانون من أمراض الدم وغيرها . وعلى الرغم من أن متلقي تبرعات الدم يحصلون على الفائدة الأكبر، إلا أن المتبرعين يحصلون على فائدة كُبرى أيضًا، حيث أن الفوائد النفسية والجسدية للتبرع بالدم ، تتمثل في تحسن الصحة النفسية بشكل عام ، وتقليل التوتر والقلق ، و تحسن الصحة الجسدية بشكل عام بسبب تجديد الجسم للدم للتعويض عن الدم المتبرع به ، و تجدد نشاط الدم من حيث إنتاج كرات دم وصفائح دموية جديدة .

ووجهت الدكتورة / زينب بنت خلفان المقبالية العميدة المشاركة بكلية عُمان للعلوم الصحية فرع محافظة الظاهرة الدعوة للجميع للمبادرة بالتبرع بالدم كونه عمل إنساني نبيل ، ولما له كذلك من دور في كبير في انقاذ حياة أناسٍ هم في أمس الحاجة لسرعة نقل الدم اليهم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى