المؤتمر الصحفي “لملتقى العماني اليمني للإستثمار” بغرفة تجارةوصناعة عُمان بظفار

✍️عادل اليافعي :

نظم صباح اليوم بغرفة تجارة وصناعة عُمان بفرع محافظة ظفار المؤتمر الصحفي ل”ملتقى العماني اليمني للإستثمار” و ذلك بحضور الشيخ نايف بن حامد بن عامر فاضل رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة ظفار وبحضور كلا من الفاضل أحمد بن سهيل بن محاد المعشني القائم بتسيير أعمال مدير دائرة التخطيط والاستثمار .

و الفاضل أحمد بن عبدالله الرواس مدير عام المديرية العامة للتجارة والصناعة وترويج الاستثمار بمحافظة ظفار بالإنابة ؛ و رجل الأعمال اليمني الدكتور نبيل غانم رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات الغانم للتجارة والاستثمار و عضو اللجنة التنسيقة للملتقى. وبحضور عدد من الاعلامين و الإعلاميات بمحافظة ظفــار والمستثمرين ورجال الأعمال بالمحافظة وجمهورية اليمن الشقيقة.
.

وعن الملتقى قال الشيخ نايف بن حامد بن عامر فاضل رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة ظفار: تأتي أهمية إقامة هذا الملتقى بهدف تفعيل عرض الفرص الاستثمارية بناءً على حجم العلاقات التاريخية بين البلدين والقواسم المشتركة بين الشعبين الشقيقين ؛ والتي سوف تسهل عملية الاندماج والاستثمار في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية بما يعود بالنفع على الجانبين ؛ و تحقيقاً للتوجيهات السامية لجلالة السلطان هيثم بن طارق – حفظه ورعاه – لجذب واستقطاب وتشجيع الاستثمار بسلطنة؛ و تماشيا مع تحقيق أهداف رؤية عمان ٢٠٤٠.

وأضاف نحرص أن على تكون هذه النسخة من الملتقى متفردة ومتميزة في شتى جوانبها ، ومن البديهي إقامة هذا الملتقى تزامناً مع ما تشهده المنطقة من الأحداث الاقتصادية العالمية ، وما يجاريها من تحديات تنموية بما ينسجم مع كل المعطيات والفرص المتاحة من قبل سلطنة عمان قيادة وحكومة لتشجيع المستثمرين اليمنيين وفتح الآفاق والأطر ومد يد العون والمساعدة.

وختم الشيخ نايف حديثه: لقد قامت الغرفة بتشكيل لجنة من الغرفة وبمشاركة عدد من الجهات الحكومية والخاصة لزيارة عدد من الدول الصديقه والشقيقة لأختيار المشاركين بهذا الملتقى من رجال الأعمال والمستثمرين اليمنيين الكبار و البارزين والناجحين في أعمالهم التجارية. وتم خلال تلك الزيارات الاجتماع معهم و مناقشتهم و دعوتهم الى الحضور والمشاركة في هذا الملتقى. ونتمنى أن يكون هذا الملتقى نواة لتأسيس شراكة حقيقية بين أصحاب المال والأعمال العمانيين واليمنيين وأن يكون له أبعاده الاستراتيجية على المدى المتوسط والطويل في رفد عجلة التنمية الاقتصادية في البلدين الشقيقين.

الجدير بالذكر سوف يقام الملتقى بالمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة من الفترة ٢٤ إلى ٢٥ يناير الجاري وذلك تحت رعاية صاحب السمو السيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار؛ و سوف يشهد الملتقى حضور ومشاركة واسعة من جهات حكومية و خاصة و عدد من رجال الأعمال و رواد الأعمال والمستثمرين من السلطنة و جمهورية اليمن الشقيقة؛ و يصاحب الملتقى جلسة حوارية من الجهات الحكومية المعنية بالاستثمار بالإضافة سوف يصاحب الملتقى معرض للشركات والمؤسسات وبعض الجهات الحكومية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى