التوعية بأضرار المخدرات لأحداث ملاحظة الدمام

الدمام- نورة العويد:

تعد مشكلة المخدرات حاليًّا من أكبر المشكلات التي تعانيها دول العالم وتسعى جاهدة لمحاربتها؛ لما لها من أضرار جسيمة على النواحي الصحية والاجتماعية والاقتصادية والأمنية، وعلى إثره نفذت دار الملاحظة الاجتماعية بالدمام برنامج توعوي للنزلاء بأضرار المخدرات وطرق الوقاية منها، قدمه الدكتور محمد الأسمري، عضو جمعية تعافي بالمنطقة الشرقية .

وقد تم استعراض عدة محاور من تأثير المخدرات على المجتمع،وأسباب الوقوع في المخدرات، وأنواعها وأعراضها، ومضاعفات إدمان المخدرات، ومعرفه الطرق المناسبة للتخلص من تعاطي وادمان المخدرات، كما تم إبراز جهود الدولة لمكافحة المخدرات .

ومن جانبه قدم مدير الدار الاستاذ سعيد بن صالح الشهراني شكره للدكتور محمد الأسمري على جهوده الحثيثة في تفعيل البرامج التوعوية للأحداث والتي من دورها بث الوعي والإرشاد والتوجيه لأبناء الدار الذين يقارب عددهم 90نزيل, إلى جانب تدريب وتثقيف العاملين من أخصائين نفسيين واجتماعيين ومراقبين وتعريفهم بكيفية إكتشاف حالات التعاطي والإدمان، وآليات التعامل معها بمثالية .

وتأتي هذه البرامج ضمن سلسلة من البرامج والأنشطة التي تنظمها دار الملاحظة لأبنائها النزلاء على مدار العام بهدف تقويم سلوكهم وتوجيههم وإعادتهم أبناء فاعلين لخدمة المجتمع .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى