عشق قاتل

من كتاب عجائب الدنيا الثمانية

✍ محمد ابراهيم الشقيفى :

العسل المسموم قد يكون مذاقه طيب لكن بيعه جريمة إنسانية كبرى فى حق الطبيعة وعقوبته الخزى والعار محظور تداوله إلاعبر عبر ممرات ضيقة الصدر يستنشق فيها الهواء بكل صعوبة حتى يختنق الحب إنه العشق الممنوع.
العلاقات الآثمة جريمة أخلاقية كبرى قد تكون أحداثها مثيرة لكن مصيرها سىء وقدرها محسوم محكوم عليها بالفشل
الأندال فقط هم أبطال القصة الغريبة التى سرعان ماتنتهى مها طال الوقت هى قصيرة العمر بين عشية وضحاها قد ينكشف من حولها الستر الواقى وينفضح السر وترتفع نسبة السم في الإناء المخمور بالعشق لتنزف الدماء التى لم تعد ذكية شجرة الإجرام تطرح الحنضل والود المشؤم يعجز ولايقوى على الحركة .
وغالباً العسل الصافي ينقلب نقاءه إلى الون داكنة لتفوح منه الروائح الكريهة وتحلق فوق الرؤوس أسراب الغربان فى سماء تمطر النكد والخراب.
العشق الممنوع مرغوب لكنه سلب ونهب لممتلكات شيدتها سواعد الأبرياء لتسرقها أشباح لاتسطيع الطيران إلا فى الظلام .
دس السم بين الأفئدة شىء مقزز يقتل صاحبه ببطء شديد ويحرق الأرواح الطاهرة ويخنق بسرعة البرق الخاطف العلاقات الحميمة التى ولدت فى النور ويصيب القلوب بالعمى الدائم .
خلية النحل منظومة مرتبة بجمال العدل الإلهى لاتقترب منها حتى لايختل لديها ميزان الكون فتفقد الحياة السوية.
إن بريق الحرام الزاهى كارثة كبرى تزلزل العالم بحماقة الغدر والخيانة التى تهدم أكواخ الأمان وتدق مسمار الدمار فى نعش السلام النفس الضعيفة عندما تفقد التحكم والقدرة على السيطرة تتبدل مع وجودها الأحوال وينقلب المذاج إلى أسواء مناخ لأننا خالفنا قوانين الطبيعة واخترقنا مجال الخصوصية واقتربنا من الأذى .
تنبعث الرائحة الكريهة فتنفر منا الدنيا وتحل علينا لعنة النقم لقد فات أوان العودة إلى الحضن المجاني الأمر لا يحتاج إلى سرعة بديهه فكما تدين تدان.
حاول الإبتعاد وبادر بأستخراج السم من الشريان المتدفق فيه الدماء الذكية قبل أن ترتكب حماقة المعصية وقبل أن يصل الإنتقام إلى الأوعية القلبية وتصاب بالشلل الدماغي التام أكتفي بالحلال فالعشق الممنوع حلقة مفقودة فى الخلاء عندما تعصف الريح يقتلها الإغماء لاتفقد وعى البصيره فينفضح أمرك وأنت في غيبوبة الرذيلة وبين شفتاك جرعة السم فتموت بلافضيلة فى التو والحال .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى