طريق الأحتراف

من كتاب عجائب الدنيا الثمانية

✍ محمد إبراهيم الشقيفي :

كن علامة فارقة في التاريخ طور من إحداثيات نفسك حتى تصبح محترف وانظر بعين التواضع والأعتبار لنقد ذاتك من أصحاب التجارب والتخصصات وأيضا تعلم من العامه ولكن لا تقلل من شأنك بين الأخرين . 

كن متواضعا وتنحى عن الكبر وصوب الأمور حاول أن تتجنب عنصر الخطأ قدر الإمكان أجعل موهبتك تتطور كى تصل الى القمه لاتجادل كثيرا ولاتدفن رأسك كالنعاعمه فى الرمال .

كن فى ركاب خيل الأمان حاول أن تتعلم صنع القرار طور نفسك بالإطلاع دون أن تنبهر بمقدرتك إنصت لكل رأى وحاول أن تتعلم كل ماهو جديد حتى تسموا بإبداعك ليصبح لون من ألوان الفنون فتلمع بين النجوم العملاقة لتستنير بك الألباب وقلبك يستعير الحق المسلوب بعد الضلال .

ليس عيبا أن تخطئ ولكن الهلاك أن تستمر فى إرتكاب الخطأ دون محاوله التصويب جرب أن تسلك الطريق الصحيح كى تصل إلى بر الأمان لن تبلغ حد المعرفة لأن فوق كل ذى علم فقيه أستثمر وقتك بالعمل ولذة الإجتهاد واختر لنفسك مدرسة لتتعلم أصول الإحترافية بأسس سليمة لا يشوبها العقم ومهما أنجزت لن تبلغ حد الكمال كل هذا حتى تصبح بين العالم رمزاً يحترم أمضى فى درب الإحترافية قد ياتى يوماً تكون صاحب فكر مستقل وفلسفة لها شأن عظيم لا تقف مقيدا تنحاز إلى العجز بلا تطوير فتصبح سجين الفكر دون القدرة على التغيير وتفقد فصاحة اللسان وحرية الرأي والتعبير  . 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى