غداً .. الرياض تشهد افتتاح عربية الدراجات للطريق ” الرياض 2023″.. والإعلان عن جائزة ” مدينة الدراجة العربية “

الرياض- حسن عواجي :

تشهد العاصمة الرياض غداً حفل الافتتاح الرسمي للبطولة العربية لدراجات الطريق ” الرياض 2023″، والتي ستنطلق بشكل فعلي بعد غدٍ الأحد وتستمر حتى الـ 23 من ديسمبر الجاري, بتنظيم الاتحاد السعودي للدراجات وإشراف الاتحاد الدولي للدراجات والاتحاد العربي .

ويستعرض الحفل، المنتخبات المشاركة، البالغ عددهم 300 لاعباً ولاعبة، يمثلون 10 دول، ومراحل السباقات التي تقام على مدى 7 أيام ، من خلال سباقات فرق ضد الساعة وفردي ضد الساعة و فردي عام، بمسافة إجمالية تبلغ 730 كيلومتراً .

وتتضمن فقرات الحفل الإعلان عن جائزة ” مدينة الدراجة العربية ” بنسختها الأولى، والتي تمنح لأفضل مدينتين عربيتين أسهمتا في تطوير البنية التحتية لرياضة الدراجات، ولهما دور كبير في دعم وتطوير وزيادة أعداد الممارسين لهذه الرياضة من مختلف فئات المجتمع .

يذكر أن الاتحاد العربي للدراجات أقر في شهر مايو الماضي إنشاء لجنة جائزة ” مدينة الدراجة العربية ” برئاسة عبدالله الوثلان رئيس الاتحاد السعودي للدراجات نائب رئيس الاتحاد العربي، الذي أكد أن الجائزة ستسهم في زيادة التنافسية بين المدن العربية من أجل إنشاء العديد من المسارات و مضامير الدراجات و تهيئة السبل لممارستها .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى