أختتام مهرجانات العرضة والزمط هذا الموسم لعام ٢٠٢٣م على مستوى السلطنة

ولاية بدية – سعيد الراشدي :

لكل بداية نهاية تمر الأيام والاسابيع وها نحن نصل الى ختام مهرجان بدية للعرضة والزمط ليعلن تاريخ( ٢ / ١٢ / ٢٠٢٣م ) في يوم السبت ختام مهرجان بدية للعرضة والزمط لموسم ٢٠٢٣م .

وذلك على ارضية ميدان العرضة بولاية بدية بمحافظة شمال الشرقية بمشاركة كبيرة جدا من ملاك الهجن بمحافظات جنوب وشمال الشرقية وجنوب وشمال الباطنة والظاهرة من مختلف محافظات السلطنة.

وبجوائز كبيرة جدا رصدت لهذا المهرجان حيث اقيم حفل ختام المهرجان صباح هذا اليوم تحت رعاية ( سعادة الشيخ/ فيصل بن عبدالله الرواس ) رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان وبحضور المدعوين من الشيوخ والاعيان واصحاب المصالح الحكومية بالولاية وملاك الهجن المتأهله الى النهائي وجماهير كبيرة وغفيرة جدا كالمطر من مشجعي وملاك هجن العرضة .

حيث تنوعت فقرات المهرجان مع وصول راعي الحفل عزفت موسيقى السلام السلطاني بعدها تليت آيات من الذكر الحكيم بعدها القي فن العازي .

بعدها انطلقت اشواط الزمط والاثارة والتشويق حيث تأهل الى نهائي المهرجان ٢٦ مطية من الهجن حيث كانت المشاركة كبيرة من مختلف محافظات السلطنة ب٥٠ مطية من الهجن تأهلت الى الختام ٢٦ من الهجن بعد أن دخلت جميع الهجن بثلاث تصفيات من بداية المهرجان لتصل الى ختام المهرجان حيث كان التنافس كبير جدا من المشاركين والمتأهلين الى النهائي حيث شملت المشاركة الختامية ١٣ شوط بواقع ٢٦ مطية من الهجن .

فازت ٥ مطايا بالمراكز الخمسة الاولى في الختامي حيث فازت ( بويضاء ) لمالكها ( راشد بن حرقوص العمري ) من ولاية جعلان بني بو حسن بالمركز الأول والسيارة الف مبروك وحظ اوفر لبقية المشاركين في السنوات القادمة .

في ختام المهرجان قام راعي الحفل بتكريم الفائزيين بالمراكز الاولى بالمسابقة والداعمين والمنظمين والمشاركين والاعلاميين والمحكمين وكل من له فضل في النجاح الكبير الذي شهده المهرجان .

نتوجه من هذا المنبر بجزيل الشكر وعظيم الامتنان لمنظمي مهرجان العرضة والزمط بولاية بدية بمحافظة شمال الشرقية على النجاح الكبير الذي شهده المهرجان بشهادة الجميع والف شكر وعظيم الامتنان والتقدير لكافة من له فضل كبير جدا على نجاح مهرجان بدية للعرضة والزمط في موسمة الاول لعام ٢٠٢٣م.

الف مبروك لجميع الفائزين وحظ اوفر للمشاركين في المواسم القادمة بإذنالله تعالى .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى