صراع على الصدارة في المجموعة الرابعة

الرياض — حسن عواجي :

تُقام مساء الأربعاء مباريات الجولة الخامسة من المجموعات الأولى والثانية والثالثة والرابعة بدوري أبطال أوروبا حيث من المنتظر أن تشهد المواجهات إثارة وندية.

ويسعى فريقا آرسنال وآيندهوفن لضمان التأهل في المجموعة الثانية في مواجهتي لانس وإشبيلية، ويريد نابولي ضمان التأهل في لقاء ريال مدريد بالمجموعة الثالثة، بينما يتصارع فريقا إنتر ميلان وريال سوسييداد على الصدارة في المجموعة الرابعة بعد أن ضمن الناديان التأهل إلى ثمن النهائي.

ونستعرض من خلال السطور التالية مباريات يوم الأربعاء في دوري أبطال أوروبا ووضع المجموعات وفرص التأهل إلى جانب بعض المعلومات البارزة

-المجموعة الأولى:

يستضيف غالاتا سراي نادي مانشستر يونايتد في التاسعة إلا ربع مساءً على ملعب علي سامي ين، بينما يلعب بايرن ميونيخ ضد ضيفه كوبنهاغن في الحادية عشرة مساءً على ملعب أليانز أرينا.

ضمن بايرن ميونيخ التأهل كمتصدر للمجموعة وبالتالي تعتبر مواجهة كوبنهاغن تحصيل حاصل بالنسبة له بينما يأتي النادي الدنماركي في المركز الثاني برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن غالاتا سراي، ويحتل مانشستر يونايتد المركز الرابع برصيد 3 نقاط.

لا يمكن أن يضمن أي فريق من الثلاثي كوبنهاغن وغالاتا سراي ومانشستر يونايتد التأهل بناء على نتائج الجولة الخامسة، لكن الفريق الإنجليزي سيودع البطولة رسمياً في حالة الخسارة من نظيره التركي.

ورصد الموقع الرسمي لدوري أبطال أوروبا رقمين عن مواجهتي اليوم، حيث أن مهاجم مانشستر يونايتد راسموس هويلاند أصبح واحداً من سبعة لاعبين فقط في تاريخ دوري أبطال أوروبا سجلوا 5 أهداف أو أكثر في أول 4 مباريات يلعبونها في مرحلة المجموعات، كما أن بايرن ميونيخ لم يخسر في آخر 29 مباراة على ملعبه بدور المجموعات من دوري أبطال أوروبا محققاً 28 انتصاراً مقابل تعادل واحد.

-المجموعة الثانية:

يلعب إشبيلية ضد ضيفه آيندهوفن في التاسعة إلا ربع مساءً على ملعب رامون سانشيز بيزخوان، بينما يستضيف آرسنال نادي لانس في الحادية عشرة مساءً على ملعب الإمارات.

يتصدر آرسنال المجموعة برصيد 9 نقاط بفارق 4 نقاط عن آيندهوفن الذي يتفوق بالمواجهات المباشرة على لانس، ويتذيل إشبيلية المجموعة برصيد نقطتين.

يتأهل الغانرز رسمياً إلى ثمن النهائي في حالة تجنب الخسارة أمام لانس، ويصعد آيندهوفن في حالة الفوز على إشبيلية وخسارة لانس أمام آرسنال، ويودع إشبيلية البطولة رسمياً في حالة الخسارة أمام آيندهوفن أو في حالة التعادل وفوز لانس على آرسنال.

ورصد الموقع الرسمي لدوري أبطال أوروبا رقمين عن مواجهتي اليوم، حيث أن آيندهوفن خسر مرة واحدة في آخر 9 مواجهات أوروبية مقابل 5 انتصارات و3 تعادلات، وتمكن آرسنال من تسجيل هدفين أو أكثر في 12 مباراة على ملعبه بدور المجموعات من دوري أبطال أوروبا.

-المجموعة الثالثة:

يستضيف ريال مدريد نظيره نابولي في الحادية عشرة مساءً على ملعب سانتياغو بيرنابيو، وفي نفس التوقيت يلعب براغا ضد يونيون برلين على الملعب البلدي في براغا بالبرتغال.

يتصدر ريال مدريد المجموعة برصيد 12 نقطة وقد ضمن التأهل، ويأتي نابولي ثانياً برصيد 7 نقاط، ويحتل براغا المركز الثالث برصيد 3 نقاط، ويتذيل يونيون برلين المجموعة بنقطة واحدة وقد فقد فرصة التأهل إلى ثمن النهائي.

يضمن ريال مدريد الصدارة في حالة تجنب الخسارة أمام نابولي، بينما يضمن الفريق الإيطالي التأهل في حالة الفوز على النادي الملكي أو التعادل مع عدم فوز براغا على يونيون برلين، وقد يتأهل إذا خسر من ريال مدريد بشرط خسارة براغا ضد يونيون برلين.

ورصد الموقع الرسمي لدوري أبطال أوروبا رقمين عن مواجهتي اليوم، حيث أن نابولي خسر مرتين فقط في آخر 16 مباراة بدور المجموعات من دوري أبطال أوروبا مقابل 10 انتصارات و4 تعادلات، بينما سجل يونيون برلين أكثر من هدف مرة واحدة في 13 لقاء أوروبي خارج ألمانيا.

-المجموعة الرابعة:

يستضيف ريال سوسييداد نادي ريد بول سالزبورغ في أنويتا في الحادية عشرة مساءً، وفي نفس التوقيت يلعب بنفيكا ضد ضيفه إنتر ميلان على ملعب النور.

يتصدر ريال سوسييداد المجموعة برصيد 10 نقاط بفارق الأهداف عن إنتر ميلان، وقد ضمن الفريقان التأهل إلى ثمن النهائي، ويأتي سالزبورغ ثالثاً برصيد 3 نقاط، ويتذيل بنفيكا المجموعة بلا رصيد.

لا يمكن أن يضمن إنتر أو ريال سوسييداد صدارة المجموعة في مواجهتي اليوم نظراً لوجود مواجهة بينهما في جوسيبي مياتزا ضمن الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

ورصد الموقع الرسمي لدوري أبطال أوروبا رقمين عن مواجهتي اليوم، حيث أن إنتر خسر مرة واحدة في آخر 11 مواجهة بدوري أبطال أوروبا مقابل 7 انتصارات و3 تعادلات، وتمكن ريال سوسيييداد من تحقيق 3 انتصارات متتالية بالبطولة لأول مرة في تاريخ النادي بعد 11 لقاء بلا فوز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى