الاعلان عن توقيت دخول الهدنة في قطاع غزة جاء في ظل وتيرة متسارعة من الاعتداءات والعدوان على الشعب الفلسطيني

كمال فليج _ الآن نيوز


أكد ممثل حركة المقاومة الفلسطينية “حماس” في الجزائر, يوسف حمدان, أن الاعلان عن توقيت دخول الهدنة حيز التنفيذ في قطاع غزة بين المقاومة والكيان الصهيوني, ابتداء من الجمعة, جاء في ظل “وتيرة متسارعة” من الاعتداءات والعدوان بحق الشعب الفلسطيني منذ صباح اليوم الخميس.

وقال السيد حمدان في تصريح ل/وأج أن الاعلان عن دخول الهدنة حيز التنفيذ يأتي في ظل “وتيرة متسارعة من الاعتداءات التي يمر بها قطاع غزة والشعب الفلسطيني منذ صباح اليوم, من خلال سلسلة من القصف التي تستهدف القطاع وحملة اعتقالات واسعة طالت حتى مدير مستشفى الشفاء”.

و أضاف السيد حمدان أن الإحتلال يهدف من خلال ذلك الى مواصلة “تجويع اهلنا في شمال القطاع و إبادة شعبنا”, كما يرفض “عودة النازحين الذين رحلوا قسرا من الشمال الى جنوب القطاع”.

وشدد المتحدث على أن حماس “ليست مستغربة من سلوك الاحتلال”, غير أنه أكد أن المقاومة الفلسطينية “المتواجدة في حالة حرب مفتوحة, تعرف كيف تدافع على حقوق الشعب الفلسطيني , وهذه الاتفاقية ما هي الا جولة من جولات الحرب والصراع, فأيدينا على الزناد وعيننا على القدس والاقصى”.

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية, ماجد الأنصاري, قد أعلن في وقت سابق اليوم الخميس أن الهدنة في قطاع غزة بين المقاومة الفلسطينية والكيان الصهيوني ستبدأ غدا الجمعة على الساعة 7 صباحا بالتوقيت المحلي.

و أضاف الأنصاري, في مؤتمر صحفي عقد بالدوحة, أن الاتصالات بين المقاومة الفلسطينية والكيان الصهيوني والوسطاء انتهت, وتم تسليم قوائم بأسماء من سيفرج عنهم في اطار الهدنة الانسانية, مؤكدا أنه سيتم تبادل الدفعة الأولى من الأسرى عند حوالي الساعة 4 من عصر غد الجمعة (بالتوقيت المحلي).

وكان وزير الدولة بالخارجية القطرية, محمد الخليفي, قد قال في مقابلة مع وسائل الاعلام أن “اتفاق الهدنة يتكون من عنصرين رئيسيين, أحدهما يركز بشكل خاص على النساء والأطفال المدنيين من كلا الجانبين, حيث سيتم إطلاق سراحهم على مدى عدة أيام, والآخر له صلة بتقديم المساعدات الإنسانية النوعية إلى سكان غزة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى