رائج

العلامة علي جمعة يبعث برسالة لام الشهيد الفلسطيني من مجلس النواب

 

كتب – حسن الشاذلي

 

نَصّ كلمة فضيلة الأستاذ الدكتور علي جمعة عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف ورئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب المصري، في الجلسة الطارئة لمجلس النواب لبحث تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، يوم 19 أكتوبر 2023م:

بسم الله الرحمن الرحيم،

رسالة إلى المرأة الفلسطينية .. إلى أم الشهيد .. أنتِ من أهل الجنة .. كل هؤلاء الشهداء يأخذون بيد آبائهم وأمهاتهم إلى الجنة، فاصبروا وصابروا واثبتوا وثابروا حتى يأتي الله بنصره ..

ورسالة إلى الحكومة الإسرائيلية، من تحت هذه القبة المباركة، يبدو أن الدولة أو الكيان الصهيوني قد شَاخ وقد جاء وقت الزَّوَال والرَّحِيل، وأصابَكم شيء من الزهايمر، لأنكم لا تعرفون مع من تتعاملون وتنسون قبل أن تفعلون ..

رسالة إلى الجيش المصري .. الجيش الْغَرْبِيّ .. الجيش الذي بَشَّرَه رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أنه في رِبَاطٍ إلى يوم الدين، هُم وأهلُهم، اعْلَمُوا أنَّ المُكَوِّنَ الأساسي لعقولنا ونفوسنا وشخصياتنا: ﴿وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلَا تَعْتَدُوا ۚ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ﴾ [البقرة: 190]، ومن المكونات التي تُكَوِّن نفسيتنا ﴿كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِتَالُ وَهُوَ كُرْهٌ لَّكُمْ ۖ وَعَسَىٰ أَن تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ ۖ وَعَسَىٰ أَن تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَّكُمْ ۗ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ﴾ [البقرة: 216]، ومن مكوناتنا ﴿وَإِن جَنَحُوا لِلسَّلْمِ فَاجْنَحْ لَهَا وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ﴾ [الأنفال: 61]..

رسالة إلى هذا العالَم: أريد أن أسمع من واحد منهم ما الفرق بين الذي تصنعه تلك الكيانات الصهيونية في فلسطين وبين ما فعله هتلر: إبادة جماعية واعتداءات على المدنيين، وفساد في الأرض وطغيان ..

نُفَوِّض فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة باتخاذ كل الإجراءات اللازمة للحفاظ على الأمن القومي المصري وللوقوف صفًا واحدًا مع القضية الفلسطينية التي هي قضيتنا،

والحمد لله أولا وأخيرا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى