رائج

28 أكتوبر.. ندوة الذكاء الاصطناعي والاقتصادي الصيني: الفرص والتحديات

بالمركز الثقافي الصيني

 

تعقد ندوة الذكاء الاصطناعي والاقتصادي الصيني: الفرص والتحديات، السبت 28 أكتوبر، بمقر المركز الثقافي الصيني وبالتعاون مع مركز الحوار للدراسات السياسية والإعلامية، بـ10 شارع بن بطوطة بالهرم.

يتحدث في الندوة: د. مي غيث أستاذ العلوم السياسية وعضو المركز، و د. بهاء محمود الباحث بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، و الدكتورة إيمان فخري المتخصصة في الشئون الاقتصادية بوزارة التعاون الدولي، ويدير الندوة الدكتور الصاوي الصاوي أحمد مؤسس الصالون الثافي الصيني بالقاهرة ومنسق العلاقات البينية.

ويعتبر الدكتور الصاوي الصاوي أحمد، أنه منذ وقعت مصر والصين وثيقة العلاقات الدبلوماسية في مايو عام 1956 وتشهد “العلاقات الدبلوماسية والشعبية والإنسانية تطورًا إيجابيا في كافة المجالات كما توجت هذه العلاقات على مدى أربعة وستين عاما بعلاقات وتبادلات ثقافية متميزة بين الشعبين. والتى انطلقت من السمات الحضارية المشتركة بين الشعبين.

ونظرا لأن العلاقات الثقافية تعد المحرك الرئيسى للعلاقات الدبلوماسية والاقتصادية والتجارية وغيرها بين الشعبين، لما تحمل من ميراث ثقافي مشترك، يتسم بالسعي إحلال ثقافة السلام والمنفعة المتبادلة والدعوة إلى ديمقراطية العلاقات واحترام ثقافة الآخر.

فقد أصبح التبادل الثقافى بين مصر والصين خلال الفترة الماضية والحالية من أهم أوجه التبادلات التي تجمع بين البلدين من أجل فهم الآخر والتواصل عبر العديد من المجالات الثقافية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى