بوغالي يدعو الهيئات الدولية لوقف العدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني

محمد  غاني _ الان


قدم أمس  الاربعاء. 18 اكتوبر 2023 رئيس المحلس الشعبي الوطني  الجزائري السيد ابراهيم بوغالي بصفته رئيس اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي دعوة الى المجموعة الجيوسياسية العربية لدعم مقترح الاجتماع الذي ترأسه مؤخرا و الخاص بالوضع في فلسطين بدعوة  الهيئات الدولية وعلى رأسها مجلس الأمن لاتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف العدوان الإسرائيلي


و كذا دعوة الاتحادات و  البرلمانات الإقليمية والدولية لإدانة انتهاكات الاحتلال الصهيوني وحربه العدوانية و  دعم حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة و مناشدة كل الهيئات الإنسانية لتسيير قوافل عاجلة لإغاثة الفلسطينيين، ووضع حد للحصار الجائر المفروض على الشعب الفلسطيني و تأكيد مركزية القضية الفلسطينية للأمة العربية و إدانة العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني بكل وضوح ودون أي لبس


التأكيد على أن المسؤول الأول عن التصعيد الحاصل في فلسطين هو العدو الص:هيوني و  سياساته العدوانية. تجاه الحقوق. المشروعة. للشعب الفلسطيني و. دعوة المجتمع. الدولي. لتحمل مسؤولياته الكاملة تجاه الشعب الفلسطيني وتوفير الحماية للمدنيين  و للأطقم الطبية والصحفية .


وضع حد لازدواجية المعايير و غض الطرف عن جرائم الاحتلال الإسرائيلي و تأكيد ضرورة إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية يستند لقرارات مجلس الأمن وحل الدولتين، والمبادرة العربية للسلام.


يكفل للشعب الفلسطيني ممارسة حقه في إقامة دولته المستقلة على أراضيه وعاصمتها القدس الشريف الى جانب دعوة مجلس حقوق الإنسان و المحكمة الجنائية الدولية للنظر في الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان و  سياسة العقاب الجماعي التي  يمارسها  الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين .


مقاطعة كل المشاركات في الهيئات و البرلمانات الدولية تضامنا مع الشعب الفلسطيني نظرا لما ٱلت إليه الأوضاع في غزة من عقاب جماعي وترحيل قسري وقتل للأبرياء وسيشرع المجلس الشعبي الوطني في تطبيق هذا الإجراء بعد نهاية الاجتماع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى